الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكويت: نحن شركاء فى «عاصفة الحزم»

الكويت: نحن شركاء فى «عاصفة الحزم»
الكويت: نحن شركاء فى «عاصفة الحزم»




الكويت – صنعاء – وكالات الأنباء


اكد نائب وزير الخارجية الكويتى خالد الجارالله مشاركة الكويت فى عاصفة الحزم التى تقودها السعودية فى اليمن، نافياً ما صرح به احد نواب مجلس الأمة الكويتى بأن الكويت لم تشارك فيها، مشيراً إلى أن المشاركة فى الحروب لابد أن تسبقها موافقة من مجلس الأمة وهو ما ينص عليه الدستور الكويتى.
وكان نائب كويتى قد قال فى حديثه لمحطة فضائية الأسبوع الماضى إنه لم يعرض على البرلمان موضوع المشاركة فى عاصفة الحزم.
وقال الجار الله لوكالة الأنباء الألمانية، على هامش مشاركته فى الاحتفال الذى أقامته السفارة الألمانية بالكويت بمناسبة العيد الوطنى الألمانى الخميس الماضى  «إن الكويت موجودة فى عاصفة الحزم ومشاركة فيها وللنائب أن يصرح بما يراه ولديه مجلس الأمة الذى سيفتتح دور الانعقاد المقبل فى 27 الجارى ويستطيع أن يطرح هذا الموضوع فى مجلس الأمة».
من ناحية أخرى هزت انفجارات عنيفة، العاصمة اليمنية صنعاء، امس السبت، بعد استهداف مواقع عسكرية واقعة فى قبضة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح، بأكثر من غارة جوية شنها طيران التحالف العربى.
وذكر سكان محليون أن الطيران قصف مخازن أسلحة فى معسكر النهدين ودار الرئاسة جنوب العاصمة، حيث شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد منها بكثافة.
ولم تتضح الخسائر التى خلفها القصف، فى حين لا يزال طيران التحالف يحلق فى أجواء العاصمة بشكل كثيف وسط إطلاق المضادات الأرضيّة من قبل الحوثيين والقوات الموالية لصالح من مواقع متفرقة.
واستهدف الطيران بحسب مصادر محلية أخرى، مسقط رأس الرئيس المخلوع صالح، فى منطقة سنحان، ومواقع للحوثيين فى منطقة بلاد الروس جنوب العاصمة.
ويواصل طيران التحالف العربى بقيادة السعودية قصف مواقع الحوثيين وقوات صالح فى عدة محافظات يمنية منذ أكثر من ستة أشهر، وخلف القصف خسائر مادية وبشرية كبيرة فى صفوفهم.