الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

10 مشاهد تجسد ملخص السوبر

10 مشاهد تجسد ملخص السوبر
10 مشاهد تجسد ملخص السوبر




نجح السوبر المصرى بين القطبين الزمالك والأهلى ونجحت دولة الإمارات فى تنظيم المباراة بجدارة، وفى حضور جماهيرى كبير كان أهم ما فى اللقاء.
وتعددت مكاسب مصر من لقاء السوبر التى نلخصها فى أبرز مشاهد من المباراة، التى انتهت بفوز الأهلى بثلاثة أهداف مقابل هدفين وحصوله على لقب السوبر للمرة التاسعة فى تاريخه وعزز المارد الأحمر مكاسبه من القمة منها عودة الاستقرار والاستعداد الجيد للموسم الجديد، فى نفس الوقت تسببت خسارة الزمالك فى تراجع الأبيض وربما انهياره فى الفترة القادمة ولعل البداية هى الإطاحة بالبرتغالى فيريرا.
استاد هزاع
ظهر استاد هزاع بن زايد فى أفضل حالاته خلال لقاء السوبر، وأثبت أن الإمارات قادرة على استضافة أى حدث كروى كبير.
عودة الجمهور
أثبتت الجماهير المصرية أن العيب ليس فيها بعد أن عاد جمهور الزمالك والأهلى إلى المدرجات، وعادت الدخلات معهم، فى مشهد افتقدته الملاعب المصرية منذ أعوام.
صلح مرتضى وطاهر
بعد أن فشلت كل المحاولات فى الصلح بين رئيس الزمالك، مرتضى منصور، ورئيس الأهلي، محمود طاهر، داخل مصر، نجحت الإمارات فى إنهاء الخلاف بين الطرفين.
وقفة رمضان
بالرغم من الروح الرياضية التى ظهرت فى بداية اللقاء، إلا أن لاعب الأهلى رمضان صبحي، أفسد تلك الأجواء، بعد وقوفه على الكرة مجددا.
خناقة حازم
خرج قائد الزمالك، حازم إمام، على النص، ونزل مسرعا لأرض الملعب وهو خارج قائمة اللقاء، من أجل تعنيف رمضان صبحي، وتناسى أنه قائد الفريق الأبيض، وعليه السيطرة على زملائه وليس العكس.
غالى يستعيد كبرياءه
استعاد لاعب الأهلى حسام غالي، ذكريات التألق فى مباراة السوبر، ونال جائزة أفضل لاعب فى المباراة، وحمله زملاؤه على الأعناق.
غالى صال وجال فى ملعب هزاع بن زايد، وأفسد هجمات الزمالك، فضلا على القيام بدور صانع الألعاب، ولعل اللقطة الأبرز تمريرته السحرية، لزميله وليد سليمان، فى عمق دفاع الزمالك، التى أسفرت عن ضربة جزاء ثانية للفريق الأحمر، تقدم من خلالها عبدالله السعيد، للمارد الأحمر.
وجاءت مباراة السوبر، لتثبت قيمة غالي، على المستوى الفني، والقيادي، داخل الفريق الأحمر.
روح متعب
رفض عماد متعب استلام كأس السوبر، وجعل زميله حسام غالي، هو من يقوم بذلك الأمر، نظرا لأن غالى قائد الفريق الفعلى لكن الإدارة الحمراء سحبت منه شارة القيادة.
وأكد عماد متعب أن الكرة تلعب من أجل الجماهير، متمنياً رؤية استاد القاهرة بداخله 70 ألف متفرج فى الفترة المقبلة، بعد خوض السوبر المصرى أمام الزمالك، بحضور جماهيرى،
قال عماد متعب، «لا بد أن ترفع جماهير الأهلى رأسها دائماً لأنها تشجع فريقًا من أعظم الفرق الإفريقية بجانب الزمالك».
 أشار متعب إلى صلح محمود طاهر رئيس الأهلى مع مرتضى منصور رئيس الزمالك، على أنه أحد أهم الإيجابيات التى رآها فى السوبر المصرى، مبدياً سعادته بعودة العلاقات إلى طبيعتها بين القطبين، مشيداً بالزمالك قائلاً: «فريق كبير ومحترم».
احتفال مؤمن زكريا
بعد إحراز مؤمن زكريا الهدف الثالث فى شباك الزمالك، وهو الهدف الذى رجح كفه فريقه فى لقاء السوبر، احتفل بطريقته المعتادة مع جماهير الأهلي.
الهتاف لمتعب
فى إطار الروح الإيجابية للاعبى الأهلي، طالب ثنائى الأهلي، أحمد حجازي، ومؤمن زكريا، هو الهتاف للمهاجم عماد متعب، رغم عدم مشاركته فى اللقاء.
هجوم مرتضى على فيريرا
شن رئيس الزمالك، مرتضى منصور، هجوما شرسًا ضد البرتغالى فيريرا، المدير الفنى للفريق الأبيض، وقد تكون تلك التصريحات بداية النهاية فى علاقة المدرب البرتغالى بالقلعة البيضاء، بعد قرار تعيين الثنائى محمد صلاح، وطارق مصطفى، فى الجهاز الأبيض بصلاحيات المدير الفني.