السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«رابطة المخترعين» تنظم مؤتمرا لصناعة «الرجل الآلى»

«رابطة المخترعين» تنظم مؤتمرا لصناعة «الرجل الآلى»
«رابطة المخترعين» تنظم مؤتمرا لصناعة «الرجل الآلى»




تنظم رابطة المخترعين والمبتكرين والباحثين العلميين التابعة لوزارة الشباب والرياضة اليوم «الأحد» مؤتمرا علميا لتطوير إمكانات الشباب فى مجال «صناعة الرجل الآلى»، بالإضافة إلى تنمية المهارات الشخصية لديهم بعنوان «Power up»، وذلك بمكتبة مصر الجديدة.
وقال الأمين العام للرابطة المهندس حسام الدين مكرم الله - فى تصريح له إن المؤتمر يناقش ثلاثة محاور هى مجالات صناعة الإنسان الآلى والتحكم عن بعد، وأساسيات ومفاهيم ريادة الأعمال وكيف يمكن للشباب اختيار فكرة مناسبة لبدء المشروعات الخاصة بها، وتنمية المهارات الشخصية من خلال مجموعة من مهارات التنمية البشرية».
وأضاف أن المؤتمر يأتى فى إطار سعى الرابطة لبناء القدرات العلمية التكنولوجية الوطنية، والعمل على تطوير آليات الإبداع والابتكار بشكل مستمر من خلال زيادة الوعى بأهمية البحث العلمى التطبيقى ودعم النشاطات العلمية والتكنولوجية والوصول لحلول عصرية تكنولوجية لمواجهة كل المشاكل ومواكبة الحياة الحديثة وللتطوير من كفاءة الباحثين والمخترعين والمدربين الأكاديميين عمليا.
وأشار إلى أن المؤتمر لا يقتصر استهدافه للشباب فى سن الجامعات فقط ولكنه يتجه إلى صغار السن الذين لديهم شغف نحو التكنولوجيا والألعاب الحديثة المتطورة التى يشهدها العالم حاليا.
وكانت رابطة المخترعين والمبتكرين قد عقدت مؤتمر «كن لتكن - B2B» عن البحث العلمى وريادة الأعمال بقاعة مؤتمرات المعهد التكنولوجى العالى بالعاشر من رمضان، خلال شهر مايو الماضي، بحضور متخصصين فى شئون الدولة والمجالات التكنولوجية، ولاقى قبولا هائلا من الطلاب والمهتمين بالبحث العلمى.