الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر تشارك فى «التعددية الثقافية والدينية» باليونان

مصر تشارك فى «التعددية الثقافية والدينية» باليونان
مصر تشارك فى «التعددية الثقافية والدينية» باليونان




كتب - حمادة الكحلى

 

غادر سامح شكرى وزير الخارجية  إلى اليونان للمشاركة فى مؤتمر «التعددية الثقافية والدينية والتعايش السلمى فى منطقة الشرق الأوسط»، اليوم الذى تستضيفه العاصمة اليونانية أثينا بمشاركة ممثلين عن عدد كبير من دول المنطقة.
 وأوضح أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن المؤتمر يهدف  إلى تطوير مبادرات لدعم ثقافة الحوار والتواصل بين الشعوب فى المنطقة لنبذ العنف والتطرف وتصحيح المفاهيم المغلوطة السائدة عن الإسلام، ويناقش شكرى مع المشاركين بالمؤتمر قضية «الإسلاموفوبيا» وما يتعرض له مواطنو منطقة الشرق الأوسط من تمييز فى الدول الأوروبية قد يتطور إلى عنف فى بعض الأحيان نتيجة الصورة النمطية السائدة عن الإسلام فى الغرب.
 وأضاف المتحدث باسم الخارجية: إن شكرى سوف يلتقى خلال زيارته لأثينا كلاً من رئيس الوزراء اليونانى، ووزير الخارجية، ووزير الدفاع زعيم حزب اليونانيين المستقلين الشريك الأصغر فى الائتلاف الحاكم، وذلك للتحضير للقمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان المقرر عقدها فى أثينا نهاية العام الجارى.
كما يناقش وزير الخارجية مع المسئولين اليونانيين سبل دفع وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين فى مختلف المجالات، بالإضافة إلى الملفات الإقليمية المهمة، وعلى رأسها الأزمة السورية والوضع فى ليبيا وتطورات القضية الفلسطينية على ضوء التصعيد الذى تشهده الأراضى الفلسطينية المحتلة.