الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حنان مطاوع: «حب لا يموت» فتح نفسى وحصلت على إجازة من المسرح

حنان مطاوع: «حب لا يموت» فتح نفسى وحصلت على إجازة من المسرح
حنان مطاوع: «حب لا يموت» فتح نفسى وحصلت على إجازة من المسرح




كتبت - سهير عبدالحميد

 

قالت الفنانة حنان مطاوع إنها سعيدة بتجربتها الاولى فى دراما الحلقات الطويلة من خلال مسلسل «حب لا يموت» الذى تقوم ببطولته مع إيمان العاصى ومحمد رياض وراندا البحيرى وإخراج محمد النقلى مشيرة إلى أنها كانت لا تميل للمشاركة فى المسلسلات التى تزيد حلقاتها على 30 حلقة حتى لا يصاب المشاهد بالرتابة والملل لكنها وجدت ان هذه النوعية من المسلسلات بدأت تفتح مواسم جديدة للدراما بعيدا عن الزحام الرمضانى وأن موضوع «حب لا يموت» هو ما دفعها للمشاركة فى المسلسل.
وقالت: سيبدأ عرض المسلسل أواخر أكتوبر الجارى على قناة النهار وتدور أحداثه فى اطار اجتماعى رومانسى وقد طلب المخرج محمد النقلى من فريق العمل عدم الحديث عن تفاصيل الاحداث حتى لا نحرق المسلسل على الجمهور.
وأشارت حنان إلى أن نجاح مسلسل «حب لا يموت» هو الذى سيحدد مشاركتها من جديد فى هذه النوعية من المسلسلات خاصة أن بعضها ينجح والبعض الآخر لا يحقق أى نجاح مع الجمهور وكشفت عن اعتذارها فى وقت سابق عن عدم المشاركة فى مسلسل طويل بسبب انشغالها فى عرض مسرحية «أنا الرئيس».
وأضافت حنان قائلة: التفكير العشوائى الذى نسير به هو الذى يجعل عندما ينجح موضوع او مسلسل معين نقلده ونسير على نفس النهج دون تجديد او فكرة وهذا جعل العديد من المسلسلات الـ60 حلقة لا تحقق نجاحا.
وعن ترشيحها لجائزة الفرانكوفونية العالمية مع خمس نجمات عالميات قالت حنان مطاوع: فوجئت بالمخرج أحمد عاطف يخبرنى أننى مرشحة لجوائز الفرانكفونية العالمية كأفضل ممثلة دور ثانٍ عن فيلم قبل الربيع وأن ادارة المهرجان تريد التواصل معى حيث كان هناك 58 فنانة مرشحة للجائزة وفى النهاية وصلت التصفيات الى 6 مرشحات كلهن نجمات عالميات ومنهن من حصل على جوائز الاوسكار مثل الممثلة الفرنسية الشهيرة «Marion Cotillard» الحاصلة على أوسكار أفض ممثلة وجوائز عديدة أخرى عالمية عن فيلمها «La Vie en Rose» وستعلن الجوائز فى شهر ديسمبر القادم.
وعبرت حنان عن ترشيحها لهذه الجائزة وبالتحديد عن فيلم «قبل الربيع» الذى ترى أنه من الاعمال المهمة فى حياتها متمنية ان يتم عرضه للجمهور بعد عرضه فى عدد كبير من المهرجانات مثل المهرجان القومى للسينما ومهرجان الاسكندرية بجانب عدد من المهرجانات الدولية وحظى باعجاب الكثيرين رغم موضوعه السياسى حيث يتناول فترة قيام ثورة 25 يناير ومظاهرات التحرير والشرارة الاولى التى انطلقت من تونس.
وعن سر غيابها عن الموسم الرمضانى الماضى أكدت مطاوع أن انشغالها بالمسرح حال دون مشاركتها فى أى عمل درامى يعرض فى هذا الموسم مشيرة الى انها قررت فى الفترة القادمة الحصول على اجازة من المسرح بسبب الارهاق والمجهود الشديدين التى تبذله فى المسرح علاوة على انه يمنعها من المشاركة فى اى عمل فنى آخر خاصة ان المسرح على حد قولها «مثل الفريك لا يحب شريك».
وعن استئنافها للعرض المسرحى «أنا الرئيس» الذى تقوم ببطولته مع سامح حسين قال مطاوع: سعيدة بالنجاح الجماهيرى الذى حققه وهذا ما جعلنا نعرض المسرحية من جديد ونعرضها يومين فى الأسبوع الخميس والجمعة وما زاد سعادتى هو استقبال الجماهير لنا فى المحافظات التى عرضنا فيها المسرحية لدرجة أن الكراسى والممرات تكون مزدحمة ولا يوجد مكان خالٍ.