الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الباز: أداء الحكومة بعد 30 يونيو مقبول

الباز: أداء الحكومة بعد 30 يونيو مقبول
الباز: أداء الحكومة بعد 30 يونيو مقبول




كتب - محمد قبيصى

 

قال الدكتور فاروق الباز، العالم المصري، إن أداء الحكومات المصرية بعد 30 يونيو كان مقبولاً . وأضاف «الباز»، خلال لقائه ببرنامج «السادة المحترمون»، المذاع على فضائية «أون تى فى»، امس الأول  أنه لابد للحكومة أن تنظر إلى المستقبل وتخطط له وتعمل وفق مقياس لتحقيق الخطوات، مشيرًا إلى أن المجلس العلمى لقى صدى لدى الحكومة من أول يوم وتم تكوين المجالس المتخصصة نتيجة له، لافتًا إلى أن الدولة حوله تتفهم أهمية وجود البحث العلمى فى التقدم والتنمية.  وقال الباز إن بقاء الوزير أو تغييره فى أى وزارة ليس مهمًا المهم هو عدم تغيير الرؤية الخاصة بتلك الوزارة
وأضاف «الباز»، أنه ليس لديه مخاوف من وجود وزراء «يلبخون» فى فترة حكمهم لأن الشعب المصرى واع ويستطيع أن يفيق ويغير الفاسدين، مشيرا إلى انه لا بد من تغيير الرؤية لعمل الوزارة، مؤكدا أن مصر لا تسير بشكل صحيح فى ملف التعليم.
 وأكد أن التعليم هو الخطوة الأولى فى دفع مصر إلى الأمام، لافتًا أن كافة الدول التى كانت منهارة، بدأت إصلاحها من التعليم، مثل «الهند».
وأشار «الباز»، إلى أن تطوير العملية التعليمية يبدأ من الُمدرس، وليس بناء مدارس، وفصول جديدة، لافتًا أنه قديمًا كان الأولاد يتعلمون تحت «شجرة»، ويحققون نتائج باهرة.