الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حالة ترقب بين مرشحى المرحلة الثانية

حالة ترقب بين مرشحى المرحلة الثانية
حالة ترقب بين مرشحى المرحلة الثانية




كتب - إبراهيم رمضان


مع بدء ماراثون انتخاب مجلس النواب، وانطلاق قطار المرحلة الأولي، فى 14 محافظة أمس الأحد، سادت حالة من الترقب والحذر بين مرشحى المجلس بمحافظات المرحلة الثانية، لسير العملية الانتخابية.
تقف خلف حالة الترقب التى تشهدها دوائر المرحلة الثانية، عدة أسباب، أولها اتجاه تصويت الناخبين فى دوائر المرحلة الأولى، للمرشحين على المقاعد الفردية ومرشحو القوائم، باعتباره مؤشرا له دلالات مهمة لدى مرشحى المرحلة الثانية، حيث سيضع أمامهم أخطاء المرشحين، والنقاط التى يجب تلافيها أثناء فترة الدعاية للمرحلة الثانية، والتى تنطلق مع بداية شهر نوفمبر المقبل.
ويأتى ثانى هذه الأسباب التى تدفع لحالة الترقب هو نسبة مشاركة الناخبين فى عملية الاقتراع، ومدى إقبالهم على التصويت مع انقضاء اليوم الأول وبداية اليوم الثانى لعملية التصويت،اليوم الاثنين، والسبب الثالث لحالة الترقب قدرة مرشحى المرحلة الأولى على حشد الناخبين للتصويت لصالحهم وإقناعهم بالمشاركة فى اختيار أول برلمان بعد ثورة 30 يونيو.
فيما يبقى السبب الرابع والأخير، هو رغبة مرشحى المرحلة الثانية فى الاطمئنان بأن العملية الانتخابية تتم بعيدا عن أى تدخل من الجهات الحكومية، التى تعهدت بأن تبقى على مسافة واحدة من كل المرشحين.