الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بروتوكول تعاون بين التموين والكهرباء لبيع لمبات الليد فى المجمعات

بروتوكول تعاون بين التموين والكهرباء لبيع لمبات الليد فى المجمعات
بروتوكول تعاون بين التموين والكهرباء لبيع لمبات الليد فى المجمعات




كتب - سامى عبد الرحمن


اعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة انه  تم امس الأحد توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة فى الشركة القابضة للصناعات الغذائية ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ممثلة فى الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن وضع الآلية الخاصة بتوزيع اللمبات الليد بمنافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة لها وكذلك آلية السداد والتسليم والاستلام.
تضمن البروتوكول وضع آلية لتوزيع اللمبات الليد بمختلف قدراتها طبقًا لعدد منافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة لها بالتنسيق مع الشركة القابضة لكهرباء مصر على مستوى الجمهورية.
كما تضمن أن تقوم وزارة التموين ممثلة فى الشركة القابضة للصناعات الغذائية بالمساهمة فى المشروع القومى لترشيد وكفاءة الطاقة عن طريق اللمبات الليد المتوافرة لدى شركات توزيع الكهرباء على أن تقوم شركات التوزيع بدورها بتسليم الكميات المطلوبة من الشركات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية.
وقد تم الاتفاق على أن يتم توريد لمبات الليد الموفرة للمخازن الرئيسية بعواصم المحافظات لشركات المجمعات والجملة، ويتم قبول التالف منها ضد عيوب الصناعة وذلك خلال فترة الضمان وهى عام.
هذا وستقوم الشركة القابضة لكهرباء مصر ببحث إمكانية ملصقات توعية بأهمية استخدام اللمبات الليد لتوفير الطاقة لتوزيعها على منافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية وبقالى التموين وعددها 29 ألف منفذ على مستوى الجمهورية.
وجدير بالذكر أن مدة سريان هذا البروتوكول لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد باتفاق الطرفين. تأتى هذه الجهود فى إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتحسين كفاءة الطاقة ونشر ثقافة ترشيد الطاقة.