السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طرح المخطط العام لمشروع شرق بورسعيد على مساحة 100 كيلو متر مربع لإقامة مشروعات صناعية ولوجستية

طرح المخطط العام لمشروع شرق بورسعيد على مساحة 100 كيلو متر مربع لإقامة مشروعات صناعية ولوجستية
طرح المخطط العام لمشروع شرق بورسعيد على مساحة 100 كيلو متر مربع لإقامة مشروعات صناعية ولوجستية




كتبت - ناهد امام

ينظم اتحاد المستثمرات العرب بالتعاون مع نقابة المستثمرين الصناعيين بالسويس وخط القناة وجمعية سيدات الأعمال للتنمية فعاليات الاحتفالية العربية المصرية بأسطورة الإرادة والتحدى» بالاسماعيلية برعاية وحضور الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس بهدف الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة وإبراز دور المرأة فى مواجهة التحديات وذلك يومى 26و27 من الشهر الجارى.
أعلنت ذلك الدكتورة هدى جلال يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب خلال مؤتمر تمهيدى للاحتفالية مشيرة إلى أنه فى اليوم الأول 26 أكتوبر سيتم الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة على أرض القناة بهدف توضيح مزايا الاستثمار الجاذبة للمنطقة بمحور تنمية قناة السويس فى مختلف القطاعات الاقتصادية خاصة الخدمية واللوجيستية لجذب المستثمرات والمستثمرين إلى منطقة محور قناة السويس والمشروعات الاستثمارية فى محافظات القناة وسيناء، مشيرة إلى أنه سيشارك مجموعة من كبار سيدات ورجال الاعمال فى المملكة العربية السعودية ولبنان وسلطنة عمان واليونان.
وقال الدكتور عبد الفتاح الديدى الامين العام لنقابة المستثمرين الصناعيين بالسويس وخط القناة إن أوروبا تراهن على أن مصر ستكون قاطرة التنمية فى إفريقيا والشرق الاوسط خلال 4 سنوات من خلال رؤية الرئيس السيسى وإرادة الشعب. موضحا أن اليوم الثانى 27 أكتوبر سيشهد الاحتفال بالاكتشاف التاريخى لحقل الغاز «ظهٌر» حيث يشكل الاكتشاف الجديد تحولا فى «سيناريو الطاقة فى مصر. كما سيتم أيضا الاحتفال بمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة «الفاو» بمرور 70 عاما على تأسيسها فى مصر . والقيام برحلة بحرية فى قناة السويس الجديدة.
فيما قال اللواء محمد على شمس الدين مساعد قائد القيادة الموحدة للتنمية بمنطقة سيناء أن المشاركة الكبيرة من المستثمرات ورجال الأعمال فى الاحتفالية تبعث الامال على تنمية سيناء وإقامة المشروعات الاستثمارية الضخمة فيها.
وقال إنه سيتم توفير المرافق والبنية الاساسية والخدمات لمشروعات تنمية سيناء ومحور القناة مشيرا إلى اهتمام القوات المسلحة بتطوير القطاع الصحى والتعليمى أساس التنمية، حيث سيتم إقامة منظومة صحية متكاملة على مستوى 5 محافظات لتحقيق التكامل الاجتماعى للعلاج إضافة إلى وضع أساسيات المنظومة التعليمية قريبا.
ومن جانبه أعلن خالد طه رئيس العلاقات الخارجية بهيئة قناة السويس فى المؤتمر التمهيدى للاحتفالية، أهمية تلك الاحتفالية فى دعم الاقتصاد المصرى وجذب المستثمرات والمستثمرين فى مشروعات تنمية القناة وشرق بورسعيد.
وأعلن أن المخطط العام لمشروع شرق بورسعيد سيكون على مساحة أكثر من 100 كيلو متر مربع لإقامة مشروعات صناعية لتصنيع الحاويات – تجميع السيارات - الغزل والنسيج - تعليب الاسماك وأيضا المشروعات الخدمية واللوجستية.
واشار خالد طه إلى أن هناك اتصالا مستمرا بين الرئيس عبد الفتاح السيسى والفريق مهاب مميش للوقوف على آخر التطورات الخاصة بالانتهاء من المخطط العام للمشروع الذى سيساهم فى توفير حوالى مليون فرصة عمل خلال 10 سنوات مقبلة مم يساهم فى نقل الشباب من الوادى الضيق «الدلتا» إلى سيناء مستقبل مصر من خلال العمل على خلق مجتمعات عمرانية جديدة شاملة جميع المرافق الخدمية والترفيهية لخلق الانتماء فى سيناء الغالية على كل مصرى.
وأوضح رئيس العلاقات الخارجية بهيئة قناة السويس أنه من المتوقع تحقيق عائد للمشروعات الاستثمارية فى سيناء والاستفادة من الثروات المعدنية فيها بنحو 100 مليار دولار كدخل للبلاد إضافة إلى نفس العائد من المشروعات التنموية فى محور القناة.