الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هيدى كرم: قلقى من «نفسنة» جاء فى محله

هيدى كرم: قلقى من «نفسنة» جاء فى محله
هيدى كرم: قلقى من «نفسنة» جاء فى محله




كتبت-  نسرين علاءالدين


حالة من الترقب والقلق تسيطر على هيدى كرم بعد الهجوم الذى يواجه برنامجها الجديد «نفسنة» حول مصيره  بسبب التصريحات النارية لإنتصار حول تأييدها لمشاهدة الأفلام الجنسية عن التجربة ورؤيتها للهجوم على البرنامج  والهجوم عليها بسبب مسايرتها لنفس النهج وفيلمها الجديد واستعدادها لرمضان والعديد من التفاصيل حدثتنا فى حوار خاص...
■ فى البداية كيف تقيمين الهجوم على «نفسنة»؟
- زادت نسبة مشاهدة البرنامج وأيضا فى المقابل زاد الهجوم عليه وأتمنى أن تمر الأزمة على خير.
■ سيطرت عليك حالة من القلق قبل عرض البرنامج كيف تفسرينها حاليا؟
- أرى أن قلقى جاء فى محله للأسف.
■ نسبت لك تصريحات أخيرة نارية حول إدمان الأفلام الجنسية لا تقل عن تصريح إنتصار المثير للأزمة ألا ترين أنها تضخيم للأزمة؟
 - لم أقل شيئا يضرنى وكل ما يتناثر من أقوال غير حقيقى ولا أعرف أن هناك ضجة حول تصريحى وكل ما قلته أن هناك أنواعا كثيرة من الإدمان مثل إدمان الكحول وإدمان المخدرات وايضا إدمان الأفلام الجنسية.
■ لكن قيل إنك صرحت بأن حولك الكثير من مدمنى الأفلام الجنسية من معارفك فى المجتمع؟
- لم أقل ذلك على الإطلاق وكل ما صرحت هو ما سبق وسردته.
■ قال البعض إن هذا التصريح يضعك فى مأزق بسبب سيرك على نهج إنتصار؟
- عندما أصرح أن الإدمان شىء خاطئ وسلبى أكون مؤيدة لتصريحات إنتصار!  بأى منطق من المفترض أن تصريحاتى نافيه لها وليست مؤيدة لمن يفكر قليلا فى الكلام.
■ هل تشعرين بنوع من القلق حول مصير البرنامج؟
- لا أستطيع الإدلاء بأى تصريح رسمى بهذا الشأن نظرا للظرف الذى يواجهنا كأسرة البرنامج حاليا وأتمنى أن تمر الأزمة على خير.
■ ما السر وراء اختيارك لبرنامج «نفسنة» لتخوضى من خلاله تجربة تقديم البرامج؟
- وافقت على تقديم البرنامج لأنه يناقش قضايا اجتماعية ولم أخرج عن النص، إلى جانب أن (نفسنة) يحمل رسالة مهمة وسوف التزم تمامًا بعاداتنا وتقاليدنا فى كل الحلقات، وأدعو الجميع إلى التركيز فى الموضوعات التى نعرضها لأنها تخص المجتمع بكل طوائفه.
■ لماذا تم الزج باسمك فى القضية المرفوعة؟
- هذا الكلام غير حقيقى والقضية تخص إنتصار وحدها وفوجئت بالزج باسمى فى القضية.
■ ماذا عن أحدث أفلامك «بنى آدم»؟
- اعتذرت تماما عن الفيلم وقاموا بالتصوير بالفعل فريق عمل الفيلم بدونى واستكمل  غياب 6 سنوات عن السينما حيث كانت آخر أعمالى السينمائية فيلم «حفل زفاف» عام 2009 والذى يشاركنى بطولته إيوان ومحمد رياض.
■ كيف تقيمين ردود الأفعال حول مسلسلك الأخير «أوراق التوت»؟
جسدت دور «يودرت» وهى أميرة ابنت أمبراطور ويتوفى الأمبراطور فتصبح شقيقتها والتى تجسد دورها صابرين هى الأمبراطورة حدثت بيننا العديد من الصراعات داخل القصر وسعدت كثيرا بكواليس العمل والتعاون كان ممتعا مع صابرين.
■ تعرض المسلسل للظلم بسبب مقارنته بسرايا عابدين ما رأيك؟
- لا يوجد أى  تشابه بين مسلسل أوراق التوت وبين مسلسل «سرايا عابدين» العمل تاريخى لكنه يرصد حضارة امبراطورية الهند منذ 1300 عام وقمنا  بالسفر إلى الهند لتصوير بعد المشاهد هناك.
والسينارست أيمن سلامة قام بكتابة سيناريو رائع ومتماسك وأكثر ما جذبنى هو دورى  وملابس الشخصية واختلاف العمل عن أى عمل درامى يقدم حاليا والربط بينه وبين مسلسل «سرايا عابدين» سببه الربط التاريخى فقط بين المسلسلين لكن الأحداث والسرد التاريخى يؤكد أنه شتان بين العملين لأن أوراق التوت يعتمد فى الأساس على التاريخ الهندى وليس المصرى.
■ هل تنوين المشاركة فى عمل لرمضان المقبل أم مكتفية بالبرنامج؟
- لا أنوى المشاركة لكنى انتظر انتهاء كتابه  السيناريوهات والاختيار من بينها ومعظم السيناريوهات رائعة تبنئ بموسم قوى فى المنافسة واتمنى أن أوفق فى اختيارى بالمشاركة فى عمل مميز.