الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مشاجرات بالجملة بموقف سيارات شبين القناطر»

«مشاجرات بالجملة بموقف سيارات شبين القناطر»
«مشاجرات بالجملة بموقف سيارات شبين القناطر»




كتب - إبراهيم الصعيدى

شهدت منطقة مواقف سيارات شبين القناطر طريق كلية الزراعة وطريق مسطرد عدة مشاجرات بين الركاب وسائقى الميكروباص وذلك بسبب قيام السائقين باجبار الركاب على التحميل بالاعداد الزيادة مع التلميح بزيادة الأجرة، الأمر الذى أدى إلى نشوب عدد من المشاجرات وعند قيام الركاب بالاستغاثة بموظف الكارتة بالموقف أبدى اللامبالاة بكلامهم أو الاستجابة لمطالبهم، مؤكدا أن دوره هو تحصيل الكارتة فقط..وأكد عدد من الركاب استياءهم من عدم وجود رجال الأمن بالموقف لتنظيم المرور أو لتأمين الركاب عند بلطجة السائقين.
يقول أيمن محمد عبدالفتاح أحد الركاب إن أسلوب السائقين مع الركاب لا يرقى للحديث معهم ولابد من وضع ضوابط تحكم تلك المواقف لأن موظف الكارتة لا يقوم بدوره وهو تنظيم السيارات والحفاظ على سلامة الركاب من حدوث مشاجرات ولكنه اقتصر دوره على تحصيل الكارتة وشرب الشاى فقط.. ويؤكد أيضا أن للداخلية دور اًفى الحفاظ على الركاب من بلطجة السائقين ولكن دورهم غير فعال فى تلك المواقف مع أن هذا من صميم عملهم الرئيسى فى القضاء على المشكلة فى المهد خوفا من حدوث كارثة قد تؤدى إلى جريمة قتل.
وتضيف نورا محمد إحدى الطالبات بالجامعة أن السائقين يتعمدون رفع أصواتهم حتى ترهب الفتيات مع الاستعانة ببعض البلطجية ممن يجبرون الركاب على الصعود دون أى كلام.
وتبقى كلمة للمسئولين هى اعتبار الركاب من أقاربهم أو من إخوانهم ويقومون بتفعيل دور الشرطة فى تقنين أوضاع المواقف وحماية الاشخاص من بلطجة السائقين.