الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المركزى» يثبت سعر الجنيه.. وتراجع الدولار فى السوق السوداء

«المركزى» يثبت سعر الجنيه.. وتراجع الدولار فى السوق السوداء
«المركزى» يثبت سعر الجنيه.. وتراجع الدولار فى السوق السوداء




أعلن البنك المركزى الإبقاء على سعر الجنيه مقابل الدولار دون تغيير فى العطاء الدورى عند 7,93 قرش للدولار، بعد قيامه بإجراء خفضين متتاليين لقيمة الجنيه يومى الأحد والخميس الماضيين بواقع 20 قرشا.
وقال مصرفيون إن البنك المركزى عرض فى عطائه أمس  نحو 40 مليون دولار بسعر 7٫93 جنيه وهو نفس سعره السابق، ليستقر أيضا فى السوق الرسمى والبنوك عند سعر 7٫98 جنيه للشراء و8٫03 جنيه للبيع.
وأضافوا أن سعر الدولار فى السوق السوداء قد تراجع إلى ما دون 8٫50 جنيه، نتيجة ارتباك المضاربين من قرار المركزى بتثبيت الدولار، بعد ترويج شائعات حول خفض جديد للجنيه وهو ما لم يقدم عليه المركزي.
وكان سعر الدولار قد قفز فى السوق السوداء منذ نهاية الأسبوع الماضى من 8٫30 جنيه إلى 8٫65 جنيه أمس على خلفية قرارات المركزى بخفض الجنيه مرتين متتاليتين.
يأتى ذلك فيما واصلت البورصة ارتفاعها أمس وسط عمليات شراء موسعة من جانب المستثمرين المحليين والأجانب، فيما مالت تعاملات المستثمرين العرب نحو البيع، وربح رأس المال السوقى للأسهم المقيدة داخل المقصورة فى منتصف تعاملات اليوم 2,1 مليار جنيه.
ودعمت من أرباح البورصة بمستهل ومنتصف تعاملات اليوم النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية التى أسفرت عن تقدم قوى سياسية معتدلة خلال المرحلة الأولى من الانتخابات