الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مفتى الدم يقيم «احتفالية شماتة» فى مصر

مفتى الدم يقيم «احتفالية شماتة» فى مصر
مفتى الدم يقيم «احتفالية شماتة» فى مصر




كتب - أحمد عبد العظيم

أقام يوسف القرضاوى القيادى الإخوانى الهارب إلى قطر احتفالية مساء أول من أمس لما أسماه «الشماتة» فى النظام الحالى نظرا لقلة الإقبال على صناديق الاقتراع فى المرحلة الاولى من انتخابات مجلس النواب، دعا لها 15 من المسئولين القطريين و200 من عناصر جماعة الإخوان، إلا أن الاحتفالية انقلبت على القرضاوى حيث جاء الرد القطرى بتوبيخ الجماعة الإرهابية لفشلها فى دعم المرشحين التابعين لها سواء من حزب النور أو غيرهم ممن حصل على تمويل مادى مقابل تبنيهم لأفكار وقضايا الجماعة فى حال نجاحهم.
وقال مصدر مسئول إن رجل أعمال إخوانياً هو من تكفل بالاحتفالية و«عزومة» الغذاء التى تكلفت ما يقرب من 500 ألف دولار حيث تم توزيع هدايا على المدعوين تمثلت فى عملات ذهبية.
وأضاف المصدر أن «احتفالية الشماتة» شهدت أيضا اجتماعات مغلقة بين قيادات إخوانية وممثلين لحكومة قطر والأجهزة الامنية حيث طلب القرضاوى أن تقوم قطر بزيادة التمويل المادى فى المرحلة الراهنة إلى 10 ملايين دولار لإعادة إحياء تظاهرات الجماعة فى مصر وأمام السفارات المصرية بعدد من الدول كنوع من الضغط على النظام الحالى لتعويض فشل الجماعة فى إدخال موالين لها فى المرحلة الأولى لمجلس النواب، إلا أن الرد القطرى جاء مخالفا للتوقعات فقالوا : «جتكم خيبة.. فرحانين على إيه.. دا مفيش ولا مرشح تبعكم حصل على أصوات تضمن له الفوز فى الانتخابات».
وأكد المصدر أن المسئولين القطريين رفضوا تقديم أى دعم مادى خلال الفترة الحالية بعد وضع تصور واضح وخطة عمل خلال الفترة المقبلة سواء داخل مصر أو خارجها من أجل إحراج مصر بأى شكل، وكان رد القرضاوى أنه يقوم بذلك بالفعل، وانه اتفق مع شخصيات أجنبية لمعاونته فى وضع مثل تلك الخطط.