الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

C . H

C . H
C . H




* أكدت الإعلامية عزة مصطفى، أن الإخوان قاموا بمفاجأة فى الساعات الأخيرة قبل غلق اللجان الانتخابية وهى النزول والتصويت بكثافة لحزب النور السلفى.
وقالت ببرنامج  برلمان المستقبل  المذاع على صدى البلد  أمس الأول، إن الإخوان نزلوا فى الإسكندرية وكرداسة والفيوم وأسيوط.
وأشارت «عزة» إلى أن ما حدث ليس غريبا عن الإخوان فهو أمر اعتادوا عليه من خلال نزولهم فى بداية الانتخابات بكثافة أو نزولهم قبل غلق باب التصويت بساعات قليلة لحسم العملية لصالح تيار معين يدعمونه.
وأكد مختار نوح عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، أنه توقع ضعف المشاركة فى الانتخابات البرلمانية وأنها لن تتعدى نسبة 18%.
وأضاف نوح فى حواره بالبرنامج أن الشعب المصرى لم يجد البريق الذى يجذبه لنزول الانتخابات كما حدث فى الانتخابات الرئاسية والدستور لشعورهم بخطر الإخوان.
وأكد نوح أن نزول الإخوان للتصويت لصالح حزب النور كان أمرًا متوقعًا، ولكنه نزول غير نظامى، بمعنى أنه لم يصدر بأمر من الجماعة.
وأوضح أن الفترة الماضية شهدت زيارات من مرشحين للنور لبعض الإخوان وحثهم على التصويت لهم فى مواجهة المرشحين الآخرين وذكر أن نزول الإخوان جاء بصورة ودية انتمائية إلى التيار الدينى وضرورة دعمه فى هذه الانتخابات، لافتًا إلى أن الحرب التى بين الإخوان والسلفيين هى حرب وهمية.

 

* أطلق الإعلامى أحمد موسى، هاشتاج بعنوان « شكرا سيدات مصر» لتحية المرأة المصرية التى شاركت بقوة فى الانتخابات البرلمانية فى المرحلة الأولى.
وأكد موسى، ببرنامج  على مسئوليتى  المذاع على  صدى البلد  أمس الأول ، أن سيدات مصر هن القدوة وهن من عشن لحظات الانكسار والانتصار فلهن كل الاحترام والتقدير، مقدما لهن التقدير والتحية.
وشدد موسى على أن أصابع السيدات اللاتى شاركن اليوم افضل من كثيرين، وأحسن ممن يظنون أنهم مناضلون، فهى تحب مصر أكثر منكم.
وهنأ الإعلامى أحمد موسى الشعب المصرى على الانتخابات البرلمانية، وقال «مبروك ياشعب مصر.. حد يزغرد بعد أن أصبح لنا برلمان مصرى.