الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«كلكابا» يطلب من مصر التقدم لاستضافة بطولة العالم لألعاب القوى

«كلكابا» يطلب من مصر التقدم لاستضافة بطولة العالم لألعاب القوى
«كلكابا» يطلب من مصر التقدم لاستضافة بطولة العالم لألعاب القوى




كتبت - فاطمة التابعى

طالب الكاميرونى حماد كلكابا نائب رئيس الاتحاد الدولى لألعاب القوى ورئيس الاتحاد الأفريقى للعبة ورئيس اللجنة الأوليمبية الكاميرونية وزارة الشباب والرياضة متمثلة فى المهندس خالد عبدالعزيز واتحاد ألعاب القوى برئاسة الدكتور وليد عطا بالتقدم بطلب استضافة بطولة العالم 2023م والتى يتمنى الاتحاد الافريقى أن تستضيفها  دولة إفريقية لأول مرة فى التاريخ.
جاء ذلك خلال زيارة لمصر والتى التقى خلالها بالمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة  فى حضور الدكتور وليد عطا وتم خلال اللقاء الاتفاق على عدد من الأمور المهمة كان على رأسها مطالبة مصر بالتقدم بطلب استضافة بطولة العالم، وهو الطلب الذى لقى ترحيبا كبيرا من الوزير الذى أكد لكلكابا أنه على استعداد لتقديم خطاب ضمان من الحكومة المصرية لدعم الطلب المصرى .
كما عرض رئيس الاتحاد الإفريقى تنظيم مصر لبطولة أفريقيا للناشئين عام 2019م خلال شهرى يونيو أو يوليو، وكذا عرض إستضافة  مصر لبطولة إفريقيا لليوم الواحد للسباقات الذهبية  أو الفضية  أو البرونزية ولقيت الفكرة ترحيبا من الوزير أيضاً  ووعد بمساعدة الاتحاد فى تنظيم وإنجاح تلك البطولات، مؤكدا أن مصر ترحب باستضافة أى بطولة وستقدم الدعم الكامل للاتحاد.
هذا وأبدى كلكابا للوزير ولعطا  نية الاتحاد الافريقى فى إنشاء مركز للرمى فى مصر كونها أفضل مكان وكونها تمتلك مجموعة من أفضل لاعبى الرمى  على مستوى القارة ومنهم عالميون مثل إيهاب عبدالرحمن ومصطفى الجمل.
كما التقى كلكابا بالمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية وعرض عليه الأمور ذاتها، وأعرب المهندس هشام حطب ان اللجنة الأوليمبية سعيدة ترحب بمقترحاته، مشددا على أن اللجنة ستقوم بتقديم كل الدعم لاتحاد ألعاب القوى ،مؤكدا فخره بنتائج اللعبة التى تغيرت على يد القيادة الواعية للدكتور وليد عطا.  
وقبل لقائه بالوزير ورئيس اللجنة الاوليمبية قام كلكابا بجولة فى الاتحاد المصرى ثم مركز التنمية الإقليمى التابع للاتحاد الدولي،  ثم للملعب المخصص العاب القوى باستاد القاهرة والمزمع البدأ فى تشييده الأسبوع المقبل ليكون أول ملعب متخصص فى منافسات العاب القوى فى مصر، وكذا زار مدرسة الرمى وصالة الحديد الخاصة بالاتحاد والتقى بالأبطال إيهاب عبدالرحمن ومصطفى الجمل وحسن عبدالجواد، واثنى على نتائج إيهاب ومصطفى فى الفترة الأخيرة.
وأعرب كلكابا عن سعادته بالتواجد فى مصر وتحديدا داخل أروقة الاتحاد المصرى لام الألعاب الذى يعد احد اعرق الاتحادات لما له من ريادة فى ألعاب القوى وتوجه كلكابا بالشكر للاتحاد المصرى على المجهود الكبير المبذول والذى وضح حاليا فى نتائج اللاعبين واثنى كلكابا على إدارة الاتحاد التى  أعادت  الحياة لألعاب القوى المصرية وأعادتها ليس فقط للساحة القارية بل للساحة العالمية.