الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ورشة عمل المدن المستدامة لحل مشكلة القمامة بالإسكندرية

ورشة عمل المدن المستدامة لحل مشكلة القمامة بالإسكندرية
ورشة عمل المدن المستدامة لحل مشكلة القمامة بالإسكندرية




شارك  هانى المسيرى محافظ اﻹسكندرية فى ورشة العمل الخامسة لمشروع استدامة المدن القديمة (SMOT ) ضمن البرنامج الإقليمى متعددة الأطراف للتعاون عبر الحدود لدول حوض المتوسط والمقامة فى الفترة من 20 - 22 اكتوبر الجارى،
بحضور  فرانسيسكو خفير المدير التنفيذى لشركة Sadeco وخصوص ديز بريز من جامعة قرطبة ود. خالد جعفر وكيل كلية الهندسة نائبا عن رئيس جامعة الإسكندرية ود.صادق كساب عضو مشروع Smot، ووفود من دول أسبانيا وإيطاليا واﻷردن وتونس.
وأكد المسيرى على أنه لا يليق بأن نكون مهدًا للحضارة ولدينا مشكلة القمامة والتى تعد من المشاكل القومية المتفاقمة وهى مشكلة موروثة منذ زمن طويل وسببها يمثل 70% فى إمكانيات الدولة والشركات و30% سلوكيات مواطن وإنتاج شركات لمواد غير قابلة للتدوير فى معظم الوقت، كما أن المشكلة تفاقمت بعد الثورة لعدم وجود انتظام للعمل وشركات.
وأشار إلى انه لدينا شركة وطنية تعمل فى ظل ظروف دولة تمر بمرحلة انتقالية فالإمكانيات محدودة بشكل معين وفى اتجاهات معينة  مثل مشاريع قناة السويس، والطرق والكبارى، والأمن الغذائى ومشاريع الكهرباء وتلك المشاريع تعد من انجازات مصر خلال السنتين حيث تحسن موقف مصر كثيرا عما سبق.
وأكد المحافظ على أن حل مشكلة القمامة من المنبع هو الحل الامثل ونحاول وضع حلول جذرية لها، وأشار إلى أن الإسكندرية ستستفيد بقوة من هذا المؤتمر عن طريق المشاركة بالمعلومات والتوصيات التى سينتهى اليها.