الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

خيرى: هناك مؤامرة من البرادعى و يوجد تدفق أموال من الخارج... وداود: لا أعتقد

خيرى: هناك مؤامرة من البرادعى و يوجد  تدفق أموال من الخارج... وداود: لا أعتقد
خيرى: هناك مؤامرة من البرادعى و يوجد تدفق أموال من الخارج... وداود: لا أعتقد




تحقيق- محمد خضير

نشبت مشاداة كلامية بين أحمد خيري، عضو لجنة الخمسين لتأسيس الدستور، وخالد داود، المتحدث الرسمى باسم حزب الدستور، على الهواء مع الاعلامى وائل الابراشى برنامج العاشرة مساءً على قناة دريم، حول سبب ضعف الإقبال على الانتخابات البرلمانية.
وقال احمد خيرى إن هناك مؤامرة من الأحزاب والقوى السياسية والبرادعى وتغريداته، والنقود التى تدفق من المجتمع الخارجي.
ورد عليه داود قائلًا: لا أعتقد ان البرادعى له دخل.
وعلق أحمد حسني، منسق قائمة صحوة مصر، فى مداخلة هاتفية على ضعف الإقبال على الانتخابات البرلمانية قائلًا إن أفضل نسبة مشاركة بعد 25 يناير كانت 45%، ولم يتحدث أحد أن هذه النسبة قليلة، بل كنا نفرح بها.
وأضاف: والبعض لم يشارك لرؤيتهم أنه لا يوجد منافسة حقيقية، لافتًا إلى أن الخطاب الموجه للمشاركة فى الانتخابات كان خطابًا عاطفيًا، لذلك شارك كبار السن والسيدات لأنهم يتأثرون بذلك، أما الشباب فيهتمون بالكلام العقلاني، لذلك لم يشاركوا فى الانتخابات.
واستطرد إن الإعلام ايضًا له دور فى ضعف الإقبال، بالإضافة إلى أن الحكومة واللجنة العليا عليهم قدر من المسئولية، لان الحكومة لم تقم بعمل دعاية كافية للانتخاب.
وقال محمد بدران، رئيس حزب مستقبل وطن: إن مرشحى الحزب أثبتوا أنهم الحصان الأسود فى انتخابات برلمان 2015، مشيرًا إلى وجود كوادر شابة ستعمل تحت قية البرلمان المقبل لتقديم حلول جديدة لمشاكل الشارع المصرى.
وأضاف بدران فى مداخلة هاتفية أن هناك تمويلات مع عدد من رجال الأعمال الذين تبنوا أفكار الحزب والشباب، على رأسهم رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة.