الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير التعليم: اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أى مدرسة لم تطبق قرار الحضور

وزير التعليم: اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أى مدرسة لم تطبق قرار الحضور
وزير التعليم: اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أى مدرسة لم تطبق قرار الحضور




كتبت- مينرفا سعد وشيماء عدلى  


أكد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم ـ والتعليم الفنى أن كل المدارس التى تتبع وزارة التربية والتعليم خاضعة لقرار الحضور والانضباط السلوكى، مشددًا على أن أى مدرسة لم تقم بتطبيق هذا القرار سوف يتم اتخاذ الإجراءات  المشددة حيالها.
وأكد الوزير عمل مجموعات تقوية فعلية للطلاب وفقًا لاختيار الطلاب المدرسين، كما شدد على ضرورة تسجيل الغياب إلكترونيا وإرساله إلى الوزارة،  مشيرًا إلى ضرورة تطبيق درجات السلوك بموضوعية وفقا للقرار الوزارى الخاص بهذا الشأن حيث إنه ينص على اتخاذ إجراء مع الطالب الذى يكرر المخالفة.
ووافق الوزير على السماح لمدارس حلايب وشلاتين بإرسال الغياب الإلكترونى أسبوعيًا لصعوبة رصده يوميا.
جاء هذا خلال اجتماعه مع مديرى ووكلاء المديريات فى 14 محافظة ومديرى ووكلاء الإدارات التعليمية ومديرى المدارس الثانوية ومسئولى الغياب الإلكترونى بالمدارس، ومديرى مراكز التطوير التكنولوجى فى هذه المحافظات عبر الفيديو كونفرانس؛ لمتابعة سير العملية التعليمية والوقوف على المشكلات التى يواجهونها والعمل على حلها.
وشدد الوزير على تفعيل  مكاتب خدمة المواطنين بالمديريات لحل مشاكل الطلاب وأولياء الأمور، مشيرا إلى عمل تدريبات للمسئولين عن خدمة المواطنين على كيفية التعامل مع المواطنين وحل مشاكلهم ومتابعتها، وعدم استغراق وقت طويل فى حلها.
وأكد الوزير على مديرى المديريات استمرار التواصل مع الوزارة عند مواجهتهم المشكلات التى يصعب عليهم حلها، مؤكدًا أن الوزارة تسعى لاستعادة ثقة المجتمع مرة أخرى.
من جهة أخرى يبدأ ترشح للانتخابات الطلابية يوم الاثنين الموافق ٢٦ من أكتوبر الجارى، ويستمر لمدة ٣ أيام على أن تعلن الكشوف المبدئية الخميس المقبل ٢٩ أكتوبر.
ومن المقرر إعلان الكشوف النهائية يوم الثلاثاء ٣ من نوفمبر وتجرى انتخابات رئيس ونائب رئيس الجامعة فى ١٧ نوفمبر.
ويتم انتخاب رئيس اتحاد طلاب مصر والمكتب التنفيذى فى ٢٦ نوفمبر.