الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حبس المتهمين بتهديد القضاة 15 يوماً

حبس المتهمين بتهديد القضاة 15 يوماً
حبس المتهمين بتهديد القضاة 15 يوماً




كتب - محمد هاشم وجمالات الدمنهورى

أمر المستشار عبدالعزيز عليوة، المحامى العام لنيابات شمال دمنهور، حبس «أيمن.م.م.ا»، أمين محكمة كفر الدوار الجزئية و«عبد الرحمن.س.م.ط»، مهندس ميكانيكيا بوزارة الطيران المدنى، 15 يومًا لاتهامهما وآخرين بإرسال رسائل تهديد لبعض القضاة على هواتفهم المحمولة وتحذيرهم من مشاركتهم فى العملية الانتخابية.
  ترجع أحداث الواقعة، إلى قيام رجال إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن البحيرة بإحباط خطة لعناصر من الجماعة الإرهابية  لعرقلة سير الانتخابات البرلمانية من خلال إرسال رسائل تهديد لبعض القضاة وتحذيرهم من المشاركة فى الإشراف على العملية الانتخابية حيث تم كشف يتهم وضبطهم.
وكشفت تحريات ضباط إدارة البحث الجنائى بقيام الإخوانى «أيمن. م. م» 43 سنة أمين محكمة كفر الدوار الجزئية، مستغلًا موقعه الوظيفي، بتجميع بيانات عن أعداد اللجان ومقراتها والقضاة المشرفين عليها وأرقام هواتفهم المحمولة وتسليمها للإخوانى «عبد الرحمن. س. م» 34 سنة.
وقام المتهمين بمشاركة مجهولين بتوجيه رسائل تهديد لبعض القضاة على هواتفهم المحمولة وتحذيرهم من المشاركة فى العملية الانتخابية.
وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تمكن رجال إدارة البحث الجنائى والأمن الوطنى وبالاستعانة بـ6 مجموعات قتالية من ضبط المتهمين.
وبتفتيش منزلهما تم ضبط «فلاشة كمبيوتر» تحتوى على معلومات عن أعداد الناخبين باللجان بالمحافظة والموظفين المشرفين على العملية الانتخابية وعدد من التوكيلات الخاصة ببعض المرشحين، وثلاث أجهزة حاسب آلى وكمية كبيرة من الأوراق التنظيمية الإخوانية.