الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كواليس تليفزيونية





■ بثينة كامل مذيعة قطاع الأخبار بالتليفزيون المصرى رفضت أن يكون اسمها ضمن «شفت» مذيعات النشرات فى الفترات الصباحية حيث أعلنت لقيادات قطاع الأخبار أنها تعتبر من كبار مذيعات القطاع والتليفزيون المصرى ولن تقدم إلا نشرات التاسعة مساء والواحدة صباحًا باعتبار أن هذه النشرات أهم نشرات للقطاع على مدار اليوم.

 

■ 700 ألف جنيه هو الأجر الذى حصل عليه الفنان إيمان البحر درويش نظير بطولته مسلسل (أهل الهوي) الذى يجرى تصويره حاليًا، إيمان حصل على دفعتين فقط من المبلغ حتى الآن فى حين حصل الفنان محمود الجندى على 275 ألف جنيه، أما الفنانة مادلين طبر فقد حصلت على 225 ألف جنيه، اما المذيعة ريهام سعيد المشاركة فى العمل فقد حصلت على 90 ألف جنيه، وأخيرًا حصل محمد لطفى على 550 ألف جنيه.

 

■ عصام الأمير رئيس التليفزيون طلب من ثروت مكى رئيس الاتحاد تدخل صلاح عبد المقصود وزير الإعلام من أجل الحصول على موافقة الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية ليظهر فى برنامج شهرى مخصوص له بشكل منتظم من خلال القناة الأولى والفضائية المصرية ليجيب على جميع أسئلة المواطنين على غرار برنامج (الشعب يسأل والرئيس يجيب) الذى عرض له فى رمضان الماضى على إذاعة البرنامج العام.

 

■ 40  مليون جنيه هو المبلغ الذى يدفعه التليفزيون المصرى سنويًا لشركة النايل سات، وذلك نظير تأجير القمر الصناعى المصرى للقنوات التعليمية التابعة لقطاع المتخصصة.

 

■ قرر مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون تشكيل لجنة من كل الإعلاميين لقطاعى الإذاعة والتليفزيون والقنوات المتخصصة وممثلين من القطاع الاقتصادى تكون مهمتها وضع المعايير والضوابط لاعتبار الأعمال البرامجية التى مر عليها 20 عاماً من الأعمال التراثية وذلك تمهيدًا لاقتراح وضع قواعد تسويق لها على أساس أنها أعمال تراثية وتحديد الأسعار المالية للتعامل معها فى التسويق.