الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الفضائيات ترفض عرض «أروقة القصر» بسبب مشاهد حسام بدراوى






قرر صناع فيلم «أروقة القصر» تأجيل عرضه فى دور العرض و فى الفضائيات حتى تتم مشاركته فى مهرجان الجزيرة للأفلام الوثائقية فى دورته المقبلة التى اشترطت عدم عرضه تجاريًا إلا بعد عرضه فى المهرجان.

 

وأكد أحمد مبارك مؤلف «أروقة القصر» أن أحداث الفيلم سيتم تعديلها لتوضيح دور المجلس العسكرى خلال المرحلة الانتقالية التى انتهت بتولى الدكتور محمد مرسى الرئاسة وكان من الصعب التطرق بأى شكل فى الظروف السياسية ما بعد الثورة كما ستتأثر الأحداث أيضا بوفاة اللواء عمر سليمان كما تتم اضافة شهادات جديدة لعدد من الشخصيات السياسية التى كانت قريبة من مبارك قبل قيام الثورة.

 

واضاف المؤلف أن هناك فضائيات مصرية اشترطت على فريق العمل حذف شهادة الدكتور حسام بدراوى الموجودة فى الفيلم ووصفوه أنه فلول حتى تعرضه على شاشاتها وهذا ما رفضه صناع الفيلم ويوقفوا فكرة العرض فى الوقت الحالى والاهتمام بمشاركته فى المهرجانات أولاً حتى يحسن من فرص تسويقه ودعاية جيدة له قبل عرضه فى السينما وأنهم يطمحوا فى تقديم جزء ثان منه تدور أحداثه من فترة تنحى مبارك عن الحكم حتى يوم محاكمته فى مايو الماضى.

 

وأضاف مبارك أنه تلقى عرضاً من عدد من المنتجين من داخل وخارج مصر للمشاركة فى الفيلم لكنهم أرادوا توجيه الفيلم طبقاً لاتجاهاتهم السياسية.

 

يذكر أن «أروقة القصر» تدور أحداثه فى الـ 18 يوماً الأخيرة فى القصر الرئاسى وقت الثورة والحرب الدائرة بين الثوار ونظام مبارك.