الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عصام صيام يرفض الاستعانة بحكام اجانب فى الدورى







وافق عامر حسين القائم بأعمال المدير التنفيذى باتحاد الكرة على طلب عصام صيام رئيس لجنة الحكام بصرف جزء من مستحقات الحكام المتأخرة من موسم 2011–2012 بمبلغ يتراوح بين 350 و 400 ألف جنيه للقسم الثانى ويقول صيام إنه يتبقى بعد ذلك مجموعتان أو ثلاث سيتم صرفها قبل انطلاق مسابقة الدورى العام وبالنسبة لموسم 2010–2011 فقد تم صرفه كاملًا–كما تسلمت لجنة الحكام 28 حقيبة رياضية من الاتحاد الإفريقى للحكام الدوليين وقد تم توزيعها عليهم ويوجد اتفاق مع الشركة الراعية للجبلاية للحصول على 250 حقيبة رياضية سيتم توزيعها بالأقدمية على حكام الدرجة الأولى ثم الثانية.. الخ.. وفى سياق آخر ترسل اللجنة القائمة الدولية للحكام إلى الفيفا الجمعة القادمة. وكانت اللجنة قد أجرت اختبارًا للغة الإنجليزية للحكام الحاليين فى القائمة والمرشحين لها فى كرة القدم والخماسية والنسائية ويبلغ عددهم 66 حكمًا غاب عن الاختبار ثلاثة حكام فقط وهم شريف رشوان لظروف سفره فى مالى حيث يشارك طاقمًا تونسيًا فى تصفيات الأمم الأفريقية واعتذرت أيضًا هيام بركة وعزة ناجى المحكمتان بالكرة النسائية لظروف خاصة..
 
وتقوم اللجنة حاليًا بتصحيح الاختبار التحريرى وقد أجرت امتحانًا آخر شفويًا لهم وتعلن النتيجة قبل ارسال القائمة النهائية وبالنسبة لكرة القدم فتشير الدلائل إلى أنها لن تخرج عن القائمة الحالية والتى تضم كلًا من فهيم عمر ومحمد فاروق وجهاد جريشة وسمير محمود عثمان وياسر عبد الرءوف وحمدى شعبان ومحمود عاشور والمساعدين تامر الدرى وأيمن دجيش وشريف صلاح وتحسين أبو السادات وضياء السكران وأحمد أبو العلا وبالرغم من وجود حمدى شعبان فى القائمة حتى الآن إلا أنه قد يعتذر للاصابة وتوجد مفاضلة بين ثلاثة حكام للدخول بدلًا منه وهم رءوف الحوشى وابراهيم نور الدين وأحمد العدوى والأخير يفضله عصام صيام كما يقول أحد الحكام حيث عمل فى الشئون القانونية باللجنة باعتباره محاميًا..
 
على الجانب الآخر فقد تردد عن قيام وجيه أحمد عضو اللجنة باستبعاد الحكم المساعد تحسين أبو السادات من المشاركة فى مباراة بتصفيات الأمم العربية ستقام الأسبوع المقبل بلبنان وتم ترشيح أحمد أبو العلا والذى يرتبط بصداقة قوية بوجيه. ومن جانبه نفى عصام صيام ما تردد عن اعتذار ناجى الدمنهورى سكرتير اللجنة عن منصبه وانتقاله للعمل بإدارة الحسابات مؤكدًا أن الدمنهورى باق باللجنة وأنه فقط تم انتدابه فى إدارة الحسابات لإنهاء الميزانية المالية لاتحاد الكرة وحول استقدام الحكام الأجانب فى الموسم المقبل قال صيام اننا نرفض الاستعانة بهم إلا فى الظروف القهرية عدا ذلك فسوف نعتمد على حكامنا الدوليين والمحليين والذين لا يقلون كفاءة عن أى حكم آخر وأن جميعهم جاهزون لمسابقة الدورى وقد استفدنا من فترة التوقف الطويلة واقمنا العديد من معسكرات الإعداد–كما سنقوم بالدفع بوجوه جديدة الفترة المقبلة.