الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عضو بمكتب الإرشاد:أبو الفتوح «علمانى» ولن ندعمه للرئاسة




أكد د. محمد كمال الدين عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين أن الجماعة لن تسحب د. محمد مرسى من سباق الرئاسة حال رفض اللجنة الرئاسية لطعن خيرت الشاطر وشدد كمال الدين على عدم إمكانية دعم عبد المنعم أبو الفتوح قائلاً: هذا غير وارد لأن برنامج أبو الفتوح أقرب إلى الليبرالية والعلمانية، والإخوان يريدون مرشحًا يمثل التيار الإسلامى «ودلل على ليبرالية أبو الفتوح بقوله: بعض أعضاء حملة أبو الفتوح يؤكدون أن توجههم ليبرالي».
 
وأكد عضو مكتب إرشاد الجماعة لـ«روزاليوسف» أن الجماعة ستنظم عدة فعاليات فى حالة استبعاد المهندس خيرت الشاطر إلا أنها لن تلجأ إلى العنف لأنه لا يوافق قناعـــــاتها وهناك أساليب أخرى للضغط موضحاً ان مشاركة الجماعة فى مليونية الجمعة القادمة لن يتم التراجع عنها حتى لو تم قبول أوراق الشاطر.
 
وكشف كمال عن مناقشات تجريها الجماعة خلال الأيام القادمة مع مختلف القوى السياسية لإحداث حالة من التوافق حول شكل الدولة ودستورها الجديد وعلى صعيد اللجنة التأسيسية لوضع الدستور وكشف أحمد أبو بركة عضو اللجنة العليا لحزب الحرية والعدالة أنه لن يتم اختيار أى عضو فى مجلسى الشعب والشورى باللجنة حتى رئيسى المجلسين والوكيلين موضحًا أن الحزب يجرى توافقاً مع بقية القوى والتيارات للوصول لآلية عادلة تضمن تمثيل مختلف طوائف المجتمع.
 
كما كشف ابو بركة ان الحزب والجماعة يستطلعان آراء القواعد التابعة للجماعة لمعرفة رأيهم حول الاكتفاء بتمثيل الجماعة دون الحزب فى اللجنة التأسيسية.
 
وعلمت روزاليوسف إن الجماعة تجرى استطلاع رأى على مستوى الجمهورية للكشف عن أقوى المرشحين للرئاسة وفرص مرشحهم واصفة الاستطلاعات التى تم نشرها خلال الأيام الماضية بغير الدقيقة.
 
وفى سياق متصل قال الموقع الرسمى للجماعة: إن هناك أنباء غير رسمية عن قبول اللجنة العليا تظلم خيرت الشاطر ضد قرار استبعـــــاده من القائمة الأولية للمرشحين إلا أن مختار العشرى رئيس اللجنة القانونية لحزب الحرية والعدالة قال: لم يصلنا رد رسمى بعد..