الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طوارئ «بجابكو» للبترول للتعرف على أسباب تسمم العاملين بخليج السويس




أصدر  المهندس عبد القادر عبد اللاه رئيس مجلس إدارة شركة خليج السويس للبترول  قر اراً بتشكيل لجنة طوارئ بأعضاء من الطب الوقائى، ومديرية صحة البحر الأحمر، ومكتب صحة رأس غارب، والقطاع الطبى بالشرطة، والشئون القانونية، وإدارة الأمن، وإدارة المنطقة للتعرف على اسباب حادث حالات تسمم للعاملين فى موقع عمليات الشركة  برأس شقير.
 
وقالت الشركة فى بيانها الذى صدر صباح اليوم إنه نظراً لوقوع منطقة رأس شقير على بقعة مميزة فى خليج السويس، أنشأت الشركة منتجعاً مصغراً تستضيف فيه العاملين وأسرهم فى أفواج خلال عطلة الصيف وإجازة نصف العام منذ أكثر من 22 سنة، والفوج الموجود حالياً هو الفوج الثامن لموسم الصيف لهذا العام، وطوال هذه الفترة لم تحدث شكوى واحدة من الأغذية أو الخدمات التى تقدم للزملاء وأسرهم.
 
 وقال البيان  انه بخصوص حالات التسمم الغذائى التى أصابت حوالى 50 فردا من نزلاء الفوج الثامن فقد قامت الشركة بإجراء الإسعافات الأولية لهم ونقلهم إلى مستشفى الجونة ومستشفى النيل بالغردقة، وعلى الرغم من أن حالة عدد كبير منهم لا تستدعى البقاء فى المستشفى إلا أن الشركة آثرت مد إقامتهم للاطمئنان، ومن المتوقع خروجهم من المستشفى خلال ساعات.
 
واوضح البيان انه صدرت تعليمات من المهندس أسامة كمال  وزير البترول والمهندس هانى ضاحى رئيس هيئة البترول بنقل من تستدعى حالتهم بالطائرة إلى القاهرة للعلاج والمتابعة، إلا أن إدارة المستشفى لم تر أن هناك أية ضرورة لذلك.
 
وتم الحجز لأفراد الفوج لقضاء باقى المدة فى إحدى القرى السياحية بالغردقة، هذا ومن المقرر أن يتابع رئيس مجلس إدارة الشركة زيارة المصابين والاجتماع باللجنة لمعرفة ما توصلت إليه من نتائج ومعاقبة المتسببين.