الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

40 ٪ من سكان الجيزة لم يسددوا فواتير الكهرباء والنظافة بعد الثورة




قرر الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال شركات النظافة الوطنية والأجنبية المخالفة بهدف تحسين الخدمات والعمل على نظافة المحافظة، لافتًا إلى أن تطبيق المحافظة لخصومات على الشركة الإيطالية للنظافة العاملة بأحياء الدقى والعجوزة وشمال الجيزة لتقاعسها عن العمل.
 
ونفى المحافظ وجود تباطؤ فى النظافة والمرور، مؤكدًا على اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أى مسئول بالمحافظة يثبت تقاعسه عن العمل. وقال عبدالرحمن أن هناك 16 شركة نظافة لمحافظة الجيزة يتم تقيمها من ثلاث جهات هى هيئة النظافة والمحافظة واللجان الشعبية فإذا اتفقت الثلاث جهات على تقاعس الشركات وزادت الخصومات إلى نسبة 30٪ يحق للمحافظة طبقًا للعقد وبنوده الواضحة فسخ العقد نهائيًا، لافتًا إلى أنه أسند أعمال هذه الشركات التى فسخت عقودها إلى هيئة النظافة.
 
 
وأضاف المحافظ أن 40٪ من سكان الجيزة لم يحصلوا فواتير الكهرباء والنظافة بعد الثورة، حيث كانت المحافظة تحصل مبلغ 4.5 مليون جنيه رسوم النظافة على هذه الفواتير بالإضافة إلى أن هناك أماكن لا توجد بها رسوم أصلاً على هذه الفواتير مثل صفط اللبن والوراق والمنصورية وأطفيح وغيرها.