الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الإخوان» حاولوا إجهاض مليونية المعلمين




اتهمت قيادات بمظاهرات المعلمين أمس التى شارك بها قرابة الـ15 ألفا أمام مجلس الوزراء، جماعة الإخوان المسلمين بالعمل على احباط مليونية المعلمين للمطالبة بكادر خاص بحد أدنى للأجر 3 آلاف جنيه، وتعيين جميع العمالة المؤقتة رافضين قرارات الرئيس مرسى الأخير بزيادة أجر المعلم بنسبة 100٪ من أساس الراتب معتبرين أنها غير محققة لمطالبهم.
 
 وقال أيمن البيلى وكيل مؤسس نقابة المعلمين المستقلة إن المعلمين يدرسون الاعتصام أمام مجلس الوزراء مضيفا أن جماعة الإخوان حاولت اجهاض المليونية عبر قيادات نقابة المهن التعليمية المنتمين للجماعة ووكلاء الوزارات الذين اعطوا تعليمات لمديرى المدارس بعد السماح للمدرسين بالانصراف قبل نهاية اليوم متوقعا زيادة الأعداد المشاركة وفشل تلك المحاولات ورفع المتظاهرون شعارات «هنبلغ الحواني.. مش راجعين مدارسنا تاني»، «هو غنيم زى بدر.. نفس سياسة ونفس الغدر»، « يسقط يسقط أى وزير.. لو مش قادر على التغيير».
 
فيما أكد مصطفى الدلجمونى نقيب المعلمين بوسط القاهرة أن هذه التظاهرة واجهت محاولات لاجهاضها من قبل مدير المديريات ونقيب المعلمين، حيث أجروا اتصالات بمديرى المدارس لمنع المدرسين من الخروج من المدارس حتى مواعيد انصرافهم لمنعهم من المشاركة فى التظاهرة.
 
وطالب الدلجمونى رئيس الجمهورية ووزير التربية والتعليم بوضع جدول زمنى لتحقيق مطالب المعلمين وهدد إنه فى حالة عدم الاستجابة للمطالب ستكون هناك وسائل تصعيدية من المعلمين أهمها إعلان الإضراب عن العمل بشكل تدريجى حتى يصل إلى إضراب عام حتى تتحقق مطالبهم.
 
 
 ورفع المتظاهرون شعار «لسه المعلم مهان.. فى عهد الوطنى والإخوان»، مؤكدين أن الإخوان لن يقوموا نهضة من التعليم ليحافظوا على نسبة عالية من الأميين لننتخبهم فى الانتخابات المقبلة مستنكرين موقف رئيس الجمهورية من وضع أولوية من مقابلة، وفد من الفنانين واهمال مطالب المعلمين أو مقابلة وفود منهم وتساءل المعلمون لماذا يوجد بند فى الموازنة لزيادة رواتب أساتذة الجامعة ومصايف ومستشفيات البترول والكهرباء وهيئة النقل العام ولا يوجد للمدرسين مقارنين موقفهم بما صرحت به المستشارة الألمانية ميركل عندما رفضت رفع رواتب القضاة لتصل إلى رواتب المعلمين قائلة «كيف ارفع روابتكم لتتساوى مع من علموكم».
 
 وقال أيمن سلام المتحدث باسم رابطة «معلمون صامدون» إن الإخوان المسلمين عدلوا ميزانية التعليم من 3.6 إلى 5.1 وهم يعلمون جيدا أن هذه النسبة الضئيلة لن تحقق النهضة الحقيقية والتى حددها اليونسكو بنسبة 12٪ من الدخل القومي، مؤكدا أن مصلحة الإخوان تقتضى وجود جهلاء فى مصر.
 
وهدد المعلمون بأنهم لن يسمحوا للطلاب بالدخول إلى المدارس فى اليوم الأول وفى نفس الوقت سيطالبون أولياء الأمور بالمشاركة فى الاعتصام حتى يأخذ المعلمون حقهم ويمتنعون عن استنزاف أموال الدروس الخصوصية.
وردا على الاعتصامات أمام مجلس الوزراء قال إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم نؤمن بحق المصريين فى التظاهر والاحتجاج ونتفهم مطالب المعلمين المحتجين أمام مجلس الوزراء ولاصحة لما يتردد من تحريض وزير التربية والتعليم لوزير الداخلية ضد المتظاهرين أمام مجلس الوزراء و أطالب المعلمين المتظاهرين بتفهم طبيعة المرحلة التى تمر بها مصر.
مؤكدا أن وزارة التربية والتعليم فعلت أقصى المتاح ونجحت فى إقرار الكادر بنسبة 50% فى أول أكتوبر المقبل.