السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

30 شابا حول العالم فى تحدى عبور مصر بـ«الفسبا» تنشيطاً للسياحة




«تحدى عبور مصر» عنوان مبادرة جديدة تقام للعام الثانى على التوالى فى تحد لقيادة الدراجات البخارية «الفسبا» أطلقها فريق من محترفى قيادة هذا النوع من الدراجات على مستوى العالم لعبور أكثر الطرق تحدياً وصعوبة فى مصر بهدف تنشيط السياحة المصرية وإرسال رسالة للعالم أجمع بأن مصر دولة آمنة، من خلال قيادة الدراجات البخارية من القاهرة للإسكندرية والانتقال بين أبرز المواقع الأثرية لمدة 8 أيام متواصلة.
 
 
ويشارك فى التحدى الذى يبدأ 12 أكتوبر المقبل 30 شخصاً فقط من جميع أنحاء العالم ويقطع من خلالها المشاركون مسافة 2400 كيلو متر من القاهرة للإسكندرية، وعدد من المصريين والأجانب فى محاولة من شباب مصر لتنشيط السياحة من خلال الذهاب للأماكن الأثرية البارزة فى مصر والإسكندرية وتصويرها ونقل الصور للعالم أجمع للتأكيد على احتفاظ مصر بأمنها الذى تشتهر به.
 
 
وأكد أحمد الزغبى المتحدث الرسمى لتحدى عبور مصر أن المسابقة تستمر 8 أيام وسيقطع خلالها المشاركون مسافة 2400 كيلومتر تبدأ من ميدان التحرير بالقاهرة مرورا بالإسكندرية ثم مرسى مطروح لتبدأ رحلة استكشاف واحات الصحراء الغربية سيوة والبحرية والفرافرة والداخلة والخارجة، وتنتهى رحلة التحدى الشاقة فى الأقصر.
 
 
وأضاف: أن المبادرة هدفها الترويج للسياحة فى مصر واستخدام وسائل بديلة للتنقل، لافتا إلى أن القيادة لمسافة 2400 كيلومتر باستخدام دراجات الفسبا البخارية تمثل تحديا حقيقيا لكل المشاركين، خاصة مع صعوبة الطريق.
 
 
وأوضح أن «تحدى عبور مصر» هو المبادرة الوحيدة من نوعها فى الشرق الأوسط والمنطقة العربية لعبور مصر باستخدام دراجات الفسبا البخارية، وفى كل موسم يتم قطع طريق مختلف يمر بأشهر المناطق السياحية فى مصر.