الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مرشحو الإسلام السياسى بين مطرقة كفر سعد وسندان البطيخ

مرشحو الإسلام السياسى بين مطرقة كفر سعد وسندان البطيخ
مرشحو الإسلام السياسى بين مطرقة كفر سعد وسندان البطيخ




دمياط - محيى الهنداوى


تجرى المنافسة بين 33 مرشحا على مقعدى الدائرة الثانية مركز كفر سعد وكفر البطيخ ودمياط الجديدة والتى تبلغ حجم كتلتها التصويتية 255 ألف صوت انتخابى.
 ومن أبرز المرشحين المهندس محمد الحصى ابن مركز ومدينة كفر البطيخ والتى تمثل رمانة الميزان من حيث الكتلة التصويتية.
 ويدخل فى المنافسة أيضا سمير التلبانى ابن قرية الوسطانى التى تضم كتلة تصويتية تقترب من الـ20 ألف صوت انتخابى تجعل التلبانى هو الآخر يقترب من جولة الإعادة، ويعتمد على قطاع كبير من السائقين وأصحاب المهن، والبسطاء.
وينافس بقوة النائب السابق حمدى شلبى معتمدا على أمواله التى ينفقها على سماسرة الانتخابات فى قرى الدائرة بالإضافة إلى العزومات التى يعدها لعدد من رجال كل قرية للترويج له قبل بدء الدعاية الانتخابية المحددة سلفا فى أول نوفمبر القادم.. ويأتى المرشح السلفى ناصر شاكر النائب السابق لحزب النور ضمن أقوى المرشحين الدخول فى جولة الإعادة بعد تدنى المشاركة فى انتخابات المرحلة الأولى، الأمر الذى دفع عددا من المرشحين إلى التربيط مع أعضاء حملة ناصر شاكر الانتخابية فى القرى فى محاولة لكسب أصوات السلفيين، مما دفع عدد من شباب الدائرة للتحرك بحملات توعية لمخاطر انتخاب أرباب التيارات الإسلامية مؤكدين أن مصلحة مصر مع التيار المدنى.
ويتصاعد نجم الصحفى رضا عبد العزيز سلامة لينافس على الإعادة بعد التربيط مع كبار العائلات وتحقيق عدد من المصالح العامة من خلال علاقاته وتكثيف تواصله مع الشباب.
بينما تقف الجماعة الإرهابية خلف 2 من المرشحين أحدهما مرشحة مستقلة، وتعمل مهندسة والثانى الدكتور على حمايل والذى يعتمد على دعم شباب الإخوان، ويخوض الانتخابات 5 محامين دون التنسيق فيما بينهم هم الشقيقان سيف عيد عبد الكريم، صالح عيد عبد الكريم، وحمدى المشد المحامى، وسامى محمود بلح المحامى الذى نجح فى دعوة الفريق سامى عنان إلى حفل زفاف نجلته برأس البر.
ويمتد طابور المرشحين إلى عدد من الأسماء النائب السابق جلال الألفى، وحسين سعد حسين، وطارق حسان أبو النجا، ومسعود عبد النعيم عوض، وعبد الرحمن البكرى أبو الحمايل، وفوزى شعير،، وسيف حمدى حمايل، وجمال عثمان إسماعيل، واشرف عبيد، وأيمن قاسم،، وحيد هلال، وعزت شتا، واشرف عبد الفتاح، ومحمد عبد الرازق، والسعيد زكى، ومجدى حامد، ومحمد مسعد الكفراوى، ومحمد عوض لله، والحسين لبيب (اصغر مرشح على مستوى الجمهورية 26 سنة)، وأبو المعاطى مصطفى، وخالد صابر عطاالله..وينافس فى الانتخابات 3 نساء فى ذات الدائرة المهندسة حنان سعد أبو الغيط، وسامية عوض سيد أحمد، وعبير احمد مصطفى.