الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الأوقاف: الهجرة لأى بلد بزعم إقامة دولة الإسلام خيانة للدين

وزير الأوقاف: الهجرة لأى بلد بزعم إقامة دولة الإسلام خيانة للدين
وزير الأوقاف: الهجرة لأى بلد بزعم إقامة دولة الإسلام خيانة للدين




أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف فى تصريحات صحفية أنه لا هجرة الآن إلى أى بلد بزعم إقامة دولة الإسلام فيه كما تزعم تلك الجماعات والتنظيمات الإرهابية الضالة، التى تحشد الشباب وتجنده وتغرر به بزعم إقامة دولة الإسلام، وهدفهم تخريب ديار الإسلام خيانة لدينهم وأوطانهم وعمالة لأعداء أمتهم.
أضاف أن الهجرة بمعنى الانتقال من وطن إلى وطن لإقامة دولة الإسلام فيه انقطعت بفتح مكة، حيث يقول نبينا (صلى الله عليه وسلم) : ” لَا هِجْرَةَ بَعْدَ الفَتْح وَلَكِنْ جِهَادٌ وَنِيَّةٌ ” (متفق عليه)، أى لا هجرة بعد فتح مكة، ولما جاء صفوان بن أمية مهاجرًا بعد الفتح، قال له النبى (صلى الله عليه وسلم) : ” مَا جَاءَ بِكَ يَا أَبَا وَهْبٍ ؟ قَالَ : قِيلَ إِنَّهُ لا دِينَ لِمَنْ لَمْ يُهَاجِرْ، فقال له النبى (صلى الله عليه وسلم) : ارْجِعْ أَبَا وَهْبٍ إِلَى أَبَاطِحِ مَكَّةَ، فَقَرُّوا عَلَى مِلَّتِكُمْ، فَقَدِ انْقَطَعَتِ الْهِجْرَةُ، وَلَكِنْ جِهَادٌ وَنِيَّةٌ وَإِنِ اسْتُنْفِرْتُمْ، فَانْفِرُوا ” (البخاري) .
وشدد أنه يلحق بهذا تلك الجماعات المبتدعة التى تدعو إلى ما تسميه الخروج فى سبيل الله ثلاثة أيام أو سبعة أيام أو أربعين يومًا أو سبعين يومًا، وكل هذا ابتداع لا أساس له فى الدين.