الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«دايت» الستات يجبر الحكومة على استيراد تفاح بـ400 مليون دولار

«دايت» الستات يجبر الحكومة على استيراد تفاح بـ400 مليون دولار
«دايت» الستات يجبر الحكومة على استيراد تفاح بـ400 مليون دولار




 شجرة التفاح من أكثر الأشجار التى تتم زراعتها على مستوى العالم بسبب الطلب الكبير على التفاح حيث حلاوة الطعم وفوائد التفاح الكثيرة.
تعود هذه الشجرة فى الأصل إلى آسيا الوسطي، وتعد الصين المنتج الأول للتفاح على مستوى العالم ويأتى بعدها الولايات المتحدة الأمريكية فى المرتبة الثانية. ومن بين أهم الدول المنتجة للتفاح تركيا وإيران وفرنسا وإيطاليا.
ومن بين أهم فوائد التفاح أنه يستخدم فى التخسيس السريع، حيث يرى البعض أنه أفضل استراتيجية لتنحيف الجسم. وقد ثبت مؤخراً من خلال تجارب ودراسات أن تناول التفاح وحده كفيل بتنحيف الجسم، حيث يقوم بعمل تخسيس بدون رجيم. فأظهرت دراسة حديثة أن تناول تفاحة فى اليوم يساعد على حرق الدهون، فقد أجريت تجربة على أشخاص بالغين أظهرت أن من تناول تفاحة منهم قبل تناول وجبة الغداء بنحو ربع ساعة قلل من استهلاكهم فى الغداء بحوالى 190 سعرًا حراريًا بالمقارنة مع من لم يتناول تفاحة قبل الغداء، وقد يفسر هذا سبب أن مصر تستورد تفاحًا أمريكانيًا بنسبة 400 مليون دولار، حيث تستخدمه الفتيات والسيدات فى التخسيس والحصول على قوام ممشوق وجسم مثالي.. وبعد عرض هذه التجربة أمام مؤتمر لجمعية السمنة، قام باحثون آخرون فى جامعة بنسلفانيا للدولة بعمل بحث يناقش كيفية تأثير تناول التفاح بكافة أشكاله على تناول السعرات الحرارية. وشملت هذه الدراسة حوالى 60 رجلًا وامرأة أوزانهم عادية، حيث كانوا يأتون للمختبر كل يوم على مدار خمسة أسابيع لتناول وجبتى الإفطار والغداء.
وقبل أن يتناول المشاركون وجبة الغداء يتم مدهم بتفاحة ونصف التفاحة متوسطة الحجم مقطعة وهى تعادل 125 سعرًا حراريًا أو ما يحمل نفس الكمية من السعرات الحرارية من عصير التفاح أو معجون التفاح بألياف أو بدون. وتقدم وجبة الغداء بعد ذلك بربع ساعة تقريباً. وأثبتت النتائج أن المشاركين الذين تناولوا التفاح قبل الغداء قد تجنبوا تناول حوالى 187 : 190 سعرًا حراريًا بالمقارنة مع غيرهم ممن لم يتناول تفاحًا قبل الوجبة الرئيسية.