الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زيكو يرغب فى جعل الفيفا أكثر شفافية وديمقراطية

زيكو يرغب فى جعل الفيفا أكثر شفافية وديمقراطية
زيكو يرغب فى جعل الفيفا أكثر شفافية وديمقراطية




أكد نجم الكرة البرازيلية المعتزل زيكو، الذى يسعى للحصول على الدعم اللازم لكى يترشح رسميا لرئاسة الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا)، على رغبته فى إدخال «مزيد من الشفافية والاستقلالية والديمقراطية» على الكيان الكروى الدولي.
وفى تصريحات نشرتها مجلة (فرانس فوتبول) قال زيكو: «الفيفا لا يمكن أن يكون صندوقا أسودا حيث لا وجود للشفافية به بينما يقبل الانفتاح فقط عند حدوث كارثة أو أمر استثنائي».
ويتعين على زيكو، الذى سجل 52 هدفا مع منتخب البرازيل، الحصول على تأييد خمس اتحادات وطنية كروية قبل 26 أكتوبر الحالى لكى يترشح لرئاسة الفيفا.
وقال المدرب الحالى لجوا الهندي: «أريد إعادة المصداقية للفيفا، نحن فى حاجة لكرة قدم نظيفة، يؤلمنى رؤية كل ما حدث فى الأوقات الأخيرة جميع أولئك الأشخاص المتورطين والذى تم اعتقالهم»، على خلفية قضية الفساد بالفيفا التى طالت العديد من المسئولين الكرويين رفيعى المستوى.
ويعتقد زيكو، المدرب السابق لمنتخبى العراق واليابان وفريقى سيسكا موسكو وأوليمبياكوس، أن الأولوية بالنسبة للفيفا تكمن فى ضرورة «إصلاح اللجنة التنفيذية ودور رئيس الاتحاد».
وأضاف: «لا يمكن الاستمرار هكذا بنظام يتمتع فيه بعض الأشخاص فى اللجنة التنفيذية بسلطة أخذ قرار كل شيء، لابد من إضفاء الديمقراطية على عملية اتخاذ القرارات».