الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كواليس تليفزيونية




 
■■ 100 ألف جنيه هى تكلفة الديكور الجديد لبرنامج «بلدنا بالمصري» على قناة «on tv» الذى تقدمه الإعلامية ريم ماجد والذى عاد بعد توقف دام 6 أسابيع منذ رمضان الماضى أما تجديد ديكور برنامج «آخر كلام» للإعلامى يسرى فودة تكلف 50 ألف جنيه.
 

 
اتصالات مكثفة قام بها المسئولون بقناة التحرير الفضائية بإدارة القمر الصناعى «نور سات» الذى تبث عليها القناة من خارج مصر بسبب الشوشرة التى تشهدها القناة خلال الثلاثة أيام التى تسببت فى انقطاع الصورة والصوت على القناة أكثر من مرة إدارة القمر أكدت أن الشوشرة نتيجة أن القناة موجودة على نفس باقة القوات السورية التى يتم الشوشرة عليه مؤخرًا من جهات خارجية.
 
■■ 200 ألف دولار فى الخسائر الشهرية للقمر الصناعى المصرى النايل سات نتيجة وقف القنوات السورية التى كانت تبث من عليه والتى توقفت بعد أن قررت جهات سيادية داخل مصر اغلاق القنوات السورية الحكومية التى كانت تبث النايل سات وهما «الدنيا والإخبارية السورية»..
 
حاول اللواء محسن الشهاوى رئيس قطاع الأمن بماسبيرو الحديث مع المتظاهرين أمام المبنى من العاملين والمطالبين بإقالة وزير الإعلام، حيث طلب ان يقوم وفد منهم بالصعود إلى مكتب الوزير لمقابلته، وعرض طلباتهم عليه لتجنب الأزمات، إلا أنهم أصروا على الاستمرار فى الوقفة الاحتجاجية وأن طلبهم الوحيد هو إقالة وزير الإعلام الذى وصفوه بأنه «إخواني».
 

 
■■ تعليمات سرية تلقاها مسئولو قطاعات الإذاعة التليفزيون - المتخصصة «الأخبار» بمنع الحديث عن مشروع الـ100 يوم للرئيس محمد مرسى فى أى برنامج فى الإذاعة والتليفزيون، القرار قام رؤساء القطاعات بتنفيذه مما تسبب فى إثارة موجة من الغضب بين المذيعين والمعدين الذين هددوا بتصعيد الأمور ضد وزير الإعلام والانضمام إلى زملائهم مع الاحتجاجات ضدهم والمطالبة بإقالتهم..