الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مخرج «القاهرة مكة»: الفيلم لا يتناول العلاقة السياسية بين مصر والسعودية




 
تعقد منى زكى جلسات عمل مكثفة فى الفترة الحالية مع المخرج هانى خليفة والسيناريست محمد رجاء للوقوف على التفاصيل النهائية لملامح الشخصية التى تلعبها فى فيلمها الجديد «القاهرة مكة».
 
وأكد مخرج العمل هانى خليفة فى تصريحات خاصة أنه بدأ بالفعل التحضير للفيلم رغم عدم التعاقد بشكل نهائى مع المنتج وليد صبرى على إنتاج العمل حيث إنه لم يتم الاتفاق عن كونه منتج وموزع العمل أم سيكون الموزع فقط. وأشار خليفة إلى أن الفيلم يحمل عنوان «القاهرة مكة» وليس «القاهرة ومكة». ونفى خليفة كون الفيلم سيتناول العلاقات السياسية بين مصر والسعودية مثلما يردد البعض لمجرد علمه باسم الفيلم كما نفى أيضًا كون العمل له علاقة بالزى الخاص بالسيدات المسلمات فى القاهرة بعد ثورة 25 يناير وصعود التيار الإسلامى مؤكدًا أن العمل اجتماعى بحت لا يتطرق لمثل هذه الأمور ولكن هوية «مكة» سيكشف عنها أثناء عرض الفيلم.
 
وأكد خليفة أن العمل بطولة مطلقة لمنى زكى ولا يوجد أبطال محوريون أمامها بقية الأبطال يقومون بأداء أدواراً ثانوية لذا لا يستلزم حضورهم جلسات العمل الخاصة بالفيلم منذ بدايتها ولم يتم اختيارهم حتى الآن. وعن مؤلف فى العمل محمد رجاء أكد هانى خليفة أن الفيلم أول كتاباته فى السينما مثلما سبق وتعاون مع السينارست عمر طاهر فى أولى تجاربه السينمائية وأنه قدم أولى تجاربه فى الست كوم رمضان الماضى من خلال ست كوم بعنوان «دار المسنين».
 
وأشار خليفة إلى أن تردده فى العودة للسينما طيلة السنوات الماضية، نابع من ارتباك حركة الإنتاج السينمائى خاصة بعد ثورة يناير وأنه رفض الاشتراك فى عمل يكون مصيره التوقف فى يوم من الأيام لأسباب إنتاجية، وتمنى خليفة لفيلمه «القاهرة مكة» النجاح وان يكون على المستوى الذى يرسمه له.