الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لقاء الخميسى: سأقاضى وجدى غنيم بعد وصفه للفنانات بالعاهرات




جدل كبير أثارته الفنانة لقاء الخميسى بعد أن قدمت شخصية «سميحة» فى مسلسل «الزوجة الرابعة» كما هاجمها الكثيرون على الرقصات التى قدمتها فى أحداث العمل بجانب انتشار أخبار عن كثير من المشاكل التى هددت حياتها الشخصية بسبب هذا المسلسل فخرجت لقاء الخميسى لترد على هذا الهجوم لها وعن رؤيتها لمستقبل الفن وخطواتها المقبلة فى سطور هذا الحوار...
 

 
▪ واجهت العديد من الانتقادات بسبب بعض المشاهد فى مسلسل «الزوجة الرابعة»؟ هذا بجانب الخلافات مع فريق العمل فما حقيقة ذلك؟
 
- شخصية «سمحية» موجودة فى حياتنا بشكل ملحوظ ومن الصعب تجاهلها كما أنها تستحق الانتقاد لأنها شخصية واقعية، وبالنسبة لملابس الشخصية أو مشهد الرقص فإن هذا لا دخل لى فيه فهى فى الدراما الخاصة بالمسلسل وإذا شاهدت الشخصية وهى على الورق سوف تجد بها الكثير من الأنوثة أكثر مما ظهر على الشاشة ولكن أنا فضلت أن أضيف لها الجانب الكوميدى حتى لا تواجه بانتقاد شديد ويدعون أن «لقاء» تقدم إغراء.. وبالنسبة للمشاكل التى تردد أنها موجودة بين فريق العمل فهى مجرد شائعات ليس أكثر بالعكس كان بيننا تفاهم كبير فى العمل وكان بداخلنا روح طيبة تجمعنا ولا توجد بينى وبين أى فنانة أو فنان فى العمل أى خلاف ولكن من الجائز أن يوجد خلافات فى أى عمل آخر بين المنتج والمخرج ولكن أبطال هذا العمل لا يوجد بينهم إلا كل حب.
 

 
▪ وهل تعتبرين تقديمك لشخصية «سميحة» فى مسلسل «الزوجة الرابعة» تحدياً للإسلاميين؟
 
ليس لى أى علاقة بالإخوان أو الإسلاميين حتى أقوم بتحديهم وقد سبق لي وقدمت فى مسلسل «الأشرار» دور راقصة ولم يقل مثل ما يقال حاليا وأنا حريصة فى أعمالى أن أكون جديرة بثقة المشاهد الذى سيشاهد العمل.
 
▪ وما حقيقة تصريحاتك أن زوجك «عبد المنصف» خيرك بين الأدوار الجريئة والاستمرار معه؟
 
- لم أقل ذلك وتم فهم الموضوع بشكل خاطىء فكل ما حدث أنه عرض علىّ فيلم «احكى يا شهرزاد» وكنت متحمسة للعمل بشكل كبير لأنه للكاتب وحيد حامد والمخرج العبقرى يسرى نصر الله وتحدثنا أنا وعبد المنصف عن العمل وطرح لي وجهة نظره عن الفيلم وقال لى أنت صاحبة القرار وقررت عدم دخول الفيلم وعلاقتي بعبد المنصف الحمد لله جيدة وهو يعطى لى مساحة كبيرة لاختيار ادوارى ولا يتدخل فى أعمالى.
 
▪ ما رأيك فى موجة الهجوم الموجهة من الإسلاميين على الفن والفنانات؟
 
- لا أوافق عليه تماما وأحب أن أضيف أن الدين الإسلامى أشرف بكثير من هؤلاء الناس الذين يتحدثون عنه وليس لأى شخص تدخل فى علاقة الفنان مع الله وأن هؤلاء الأشخاص الذين يدعون أنهم شيوخ يقومون بالإساءة للدين الإسلامى بما يقولونه ويفعلونه ولابد أن تقوم النقابة المسئولة عن الفنانين بأخد حقوق هؤلاء الفنانين الذين توجهت لهم الإساءة وما يحيرنى فى هذا الموضوع أننى أريد معرفة هؤلاء الأشخاص فلم نسمع عنهم من قبل فمثلاً وجدى غنيم الذى يصف الفنانين بالداعرين والعاهرات لا يعرف أن ما يقوله يسىء للإسلام وأن هذا قذف محصنات ولابد من شهادة 4 شهود على ذلك كما أننى مؤيدة لفكرة الفنان محمد صبحى فى رفع قضية على هذا الشخص وسوف أقوم برفع القضية خلال الأيام المقبلة وأطالب العديد من الفنانين برفع دعوى ضد هذا الشخص لينال الجزاء على ما قاله.. واوجه رسالة للدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية وأقول له «لقد جئت رئيساً لمصر لتحقيق مطالب الثورة العظيمة وهى الحرية والمساواة والصحة والتعليم ولتنهض بمصر وتضعها فى مكانتها وأملنا فيك كبيراً فيجب عليك أن تحمى الفنانين الذين يتعرضون للهجوم من قبل بعض الأشخاص الذين يدعون أنهم شيوخ ويجب عليك الحفاظ على الفن لأن الفن أساس كل المجتمعات».
 
▪ ما رأيك فى مقابلة الفنانين للرئيس محمد مرسى؟
 
- لم أكن ممن تم دعوتهم لهذه الزيارة ولكن ما قيل لى من أصدقائى بعد هذه الزيارة أن الرئيس محمد مرسى يدرك قيمة الفن بمصر ويعرف دور الفنانين جيدا ومشاركتهم من خلال اعمالهم فى إصلاح الوضع فى البلد، لما اعتبر أن هذه المقابلة خطوة مهمة جدا وستجنى ثمارها خلال الفترة المقبلة وإنها مبشرة بالخير ويجب أن تغلق أفواه كثيرة بعد هذه الزيارة ولكن أدهشنى أيضا الهجوم الذى تم توجيهه للرئيس محمد مرسى بعد مقابلته مع الفنانين فيجب أن يدرك هؤلاء الأشخاص أن الفنانين هم فصيل كبير من المجتمع المصرى ولابد من مشاركته فى النهوض بمصر.