الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الضرائب تستهدف 230 مليار جنيه العام الحالى




 
اكد ممدوح سيد عمر رئيس مصلحة الضرائب انه يتم حاليا بذل الجهود لزيادة الحصيلة الضريبية بنسبة تفوق المستهدف والمقدر بـ 230 مليار جنيه باعتبار هذا المطلب واجبا وطنيًا.

 
وقال خلال لقائه أمس برؤساء المناطق والإيرادات المركزية والمأموريات بالقاهرة والجيزة وبعض المحافظات: إن الفترة المقبلة ستشهد الكثير من الترقيات لقيادات جديدة مع الأخذ فى الاعتبار رفع الظلم عن كل مظلوم.

 
وطالب عمر العاملين بضرورة شحذ الهمم خلال هذا العام والاتصال بالتجمعات المختلفة مثل النقابات والغرف التجارية وتقديم التسهيلات اللازمة لهم لتحفيزهم على دفع الضريبة.

 
ودعا عمر إلى ضرورة حصر الانشطة الضريبية الجديدة وفتح ملفات لمسجلين جدد والتركيز على تحصيل المتأخرات الضريبية وتفعيل العمل بالفاتورة الضريبية حيث تمثل العامل الرئيسى لضبط السوق وقطع الطرق أمام أى محاولات للتهرب الضريبى وفى نفس الوقت تحمى المستهلك من أى عمليات غش أو عيوب فى السلع المشتراة.

 
وأشار عمر إلى أن هناك فرقا بين الفاتورة العادية والفاتورة الضريبية يتمثل فى المحتوى حيث تشمل الفاتورة رقم المسلسل وتاريخ تحريرها واسم البائع المسجل وعنوانه ورقم تسجيله وبيان السلعة أو الخدمة المباعة.