الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الاتصالات يرفض هجوم شركات المحمول على «رابعة محمول» ويؤكد طرحها نهاية العام




 استنكر المهندس هانى محمود وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الهجوم الشديد الذى يشنه كل من شركتى «موبينيل» و«فودافون - مصر» على قرار طرح رخصة الشبكة الافتراضية للمحمول «رابعة للمحمول».

 
أوضح محمود فى تصريحاته الخاصة لـ «روزاليوسف» أنه سيتم طرح رخصة الشبكة الافتراضية للمحمول قبل نهاية العام دون النظر لموقف شركات المحمول.

 
موضحا أن قرار منح رخصة الشبكة الافتراضية للمحمول للشركة المصرية للاتصالات أو لأى شركة أخرى ليس قرارا يخص شركات المحمول الموجودة حاليا بالسوق المحلية لكن هذا القرار يعود لوزارة الاتصالات ويخضع لرؤيتها طبقا للدراسات والأبحاث التى تقوم بها وزارة الاتصالات والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وليس طبقا للقرارات المعلنة من قبل شركات المحمول.

 
أشار محمود إلى أن شركات المحمول الموجودة حاليا بالسوق تبحث عن مصلحتها وليس مصلحة سوق الاتصالات المحلية لأنه ليس من مصلحتها وجود أى مشغل جديد لأن ذلك سينقص من حصصها بالسوق إضافة إلى أنه سيساهم فى خفض ارباح هذه الشركات.

 
بين محمود أن سوق المحمول لم يصل لمرحلة التشبع بعد وانه قادر على تحمل اكثر من رخصة جديدة والدليل على ذلك وجود اكثر من 120 ألف مشترك جديد شهريا لدى شركات المحمول الثلاث وهى «موبينيل وفودافون و«اتصالات-مصر» الأمر الذى يؤكد أن السوق قادرة على استيعاب مشغل جديد لكن هذا المشغل سيسحب جزءاً من هذه الحصة الجديدة لصالحه مما يعنى خفض عدد المشتركين الجدد لدى هذه الشركات.

 
اضاف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات انه قد كلف خلال اجتماعه مع مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات بتشكيل فريق عمل متخصص من الشركة لدراسة قرار استمرار الشركة المصرية للاتصالات بحصتها البالغة 45% بشركة فودافون مصر أو التخلى عن هذه الحصة وإسناد رخصة الشبكة الافتراضية للمحمول لها بطريق مباشر.