الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الإعلام: الإذاعة المصرية ستعود إلى ريادتها




 
أكد صلاح عبدالمقصود وزير الإعلام أن الشعب المصرى بدأ العبور إلى المستقبل الزاهر وأن المرحلة المقبلة لن تشهد وساطة ولا محسوبية ولا مجاملة ولكنها ستشهد تطبيق العدالة والمساواة وتحقيق أهداف ثورة يناير المجيدة وأشار إلى أن الإعلام المصرى سيكون هو الأقرب للشعب المصرى بلا حسابات مع قوى ولا أطياف ولا تحالفات سياسية ولا صراعات حزبية وإنما للشعب ولمصلحة الشعب.

 
وخلال جولته مساء أمس الأول فى استوديوهات الإذاعة قال: إن أجيالاً عديدة أثرت العمل الإعلامى من أبناء ماسبيرو وانتشرت وأثرت كل إذاعات العالم الإسلامى والدولى، فالإذاعة المصرية هى أقدم وأكبر إذاعة فى الوطن العربى والإسلامى ولدينا رواد كبار يثرون العمل الإعلامى دائماً.

 
كما أكد أهمية التدريب الراقى والمتقدم للعاملين واستمع إلى شرح من مشرفى الاستوديوهات ورؤساء الشبكات حول التطوير واحتياجات القطاع وكذا تشكيل اللجان الفنية ومبادرة اكتشاف قراء القرآن الكريم.

 
واستعرض الوزير الشرائط القديمة والتى تم نقل نصف مليون شريط منها إلى وسائط حديثة للحفاظ عليها وكذا تم نقل 27 ألف ساعة من 250 ألف ساعة تراث إذاعى مطالباً العاملين بالعمل على حفظ هذا التراث المهم.

 
وفى استوديوهات الدراما استمع إلى مقاطع درامية ضمن مشروعات لطلبة الإعلام.. كما تفقد استوديوهات إذاعات الشباب وصوت العرب والقرآن الكريم وطلب سرعة ربط الاستوديوهات واستكمال شبكة الإنترنت أو تحديد باقى الاستوديوهات.

 
وفى سياق متصل استقبل صلاح عبدالمقصود وزير الإعلام بمكتبه أمس الأول العامرى فاروق وزير الدولة لشئون الرياضة.

 
ناقش الوزيران سبل تفعيل التعاون بين الوزارتين من أجل دعم الرياضة إعلامياً فى الفترة المقبلة لجعل الرياضة حالة عامة تمارس من جميع أفراد الشعب وتوسيع قاعدة ممارسة الرياضة فى جميع القطاعات والمدارس والجامعات وتطبيق شعار الرياضة للجميع.

 
كما أكد دور الإعلام المهم فى تهيئة الأجواء لعودة الدورى المصرى مع التأكيد على أنه لا تفريط فى حقوق الشهداء.