الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التحقيق فى اتهام عدد من أقباط «أقباط المهجر» بالخيانة العظمى.. وبلاغ للنائب العام




 
 أحال النائب العام المستشار عبد المجيد محمود البلاغ المقدم من المحامى السيد حامد ضد كل من نبيل موريس، وعصمت زقلمة، وجاك عطا الله، ونبيل بسادة، وإيهاب، ويعقوب وناهد متولي، وإيليا باسييلي، وعادل رياض، من أقباط المهجر بالخيانة العظمى إلى نيابة استئناف القاهرة للتحقيق.
 
كان الشاكى قد ذكر فى البلاغ رقم 3269 لسنة 2012 بلاغات للنائب العام، أنه بتاريخ 27 أغسطس الجارى نشرت الصحف والمواقع الإلكترونية، تصريحات على لسان المقدم ضدهم البلاغ يطلبون فيه تقسيم مصر إلى خمس دويلات، حيث نشروا خرائط توضح أماكن التقسيم.
 
واتهم مقدم البلاغ أقباط المهجر بالخيانة العظمى مستدلًا بما تناولته وسائل الإعلام عن طلبهم من الرئيس الأمريكى باراك أوباما، بوقف دعم مصر وقطع المعونة الاقتصادية والعسكرية عنها، ووقف مدها بالقمح حتى يتم التقسيم، وهو ما يعتبر خيانة عظمى يرتكبها هؤلاء ضد مصر.
 
كما طالب النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية وفتح التحقيق ضد هؤلاء لمنع وقوع فتنة طائفية بين عنصرى الأمة، واسقاط الجنسية المصرية عن أى شخص يثبت عليه تورطه فى هذه المؤامرة.
 
على صعيد متصل، تقدم محمد فهيم عبد الغفار المتحدث الإعلامى لحزب «الهدف» تحت التأسيس ببلاغ إلى المستشار عبد المجيد محمود النائب العام أمس، ضد ذات الأشخاص بصفتهم منتجى فيلم «حياة محمد بن الإسلام» الفيلم المسيء للإسلام للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
 
طالب فهيم فى البلاغ الذى حمل رقم 6457 لسنة 2012 بسرعة التحقيق مع مرتكبى هذه الجريمة ومع ساعدهم من داخل البلاد.
 
كما طالب باسقاط الجنسية المصرية عن منتجى الفيلم المسىء بعد محاولتهم زرع الفتنة داخل البلاد.