الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مباحث القاهرة تضبط «عصابة» خطف المواطنين .. ونجدة الجيزة تتوصل لخاطفى مدير شركات خدمات بترولية




 
تمكنت الاجهزة الامنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط تشكيل عصابى تخصص فى اختطاف المواطنين واطلاق سراحهم مقابل فدية كما احبطت محاولة خطف مدير شركة.

 
فوجئ رئيس مباحث قسم شرطة البساتين اثناء تفقده الحالة الامنية بمنطقة المعادى الجديدة بسيارة تقف على يسار الطريق فى وقت متأخر من الليل وبدون لوحات معدنية وبداخلها 6 أشخاص وبالاقتراب منها حاول قائدها الفرار بالسيارة إلا أن القوة الامنية تمكنت من ضبط السيارة وتبين أنهم «ياسر.س» 38 سنة وبحوزته طبنجة 5.9 م وطلقات من ذات العيار، و«سعيد.ع» 52 سنة و«محمد.ح» 32 سنة وبحوزته فرد خرطوش عيار 12م وعدد 3 طلقات من ذات العيار و«محمد.س» 30 سنة و«أحمد.م» بمواجهتهم اعترفوا بأنهم كانوا فى طريقهم لارتكاب جريمة اختطاف «ع.ك» مدير شركة وذلك حال خروجه من الشقة سكنه بمنطقة المعادى والتوجه به لمحافظة المنوفية وطلب فدية من اقاربه مقابل إطلاق سراحه وبمناقشة المتهمين اعترفوا بارتكابهم حوادث مماثلة، تم تحرير محضر بالواقعة وعرض المتهمين على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 
فى السياق نفسه تمكنت ادارة شرطة النجدة بالجيزة من ضبط «سيد.م» 35 سنة مسجل خطر و«ياسر.ن» متهم بخطف مواطن «سالم.م» 35 سنة مدير شركة للخدمات البترولية أثناء قيادته سيارته بالشارع لاجبار عائلته على دفع مليون جنيه كفدية.

 
كان المتهمون يستقلون سيارة وأجبروه على النزول من سيارته وادعوا للمارة أنه لص وقاموا بتوثيقه واصطحابه الى سياراتهم وفروا هاربين وتقدم للشهادة «أحمد.ن» عامل نظافة وأكد أن سيارة المتهمين قامت بمطاردة المجنى عليه وأنه قام بتصوير الواقعة عن طريق كاميرا هاتفه المحمول.

 
تم اعداد عدة أكمنة اسفرت عن ضبط المتهم الاول وبحوزته طبنجة صوت ماركة جلوك وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة بالاشتراك مع المتهم الثانى الهارب واصطحاب المجنى عليه داخل سيارتهما والتوجه به الى منطقة الواحات البحرية.