الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تأييد «النور» لمبادرة «لم الشمل» وتشكيل لجنة المائة من خارج البرلمان




أعلن حزب النور تأييده لمبادرة لم الشمل التي أعلنتها الحرية والعدالة في محاولة لتهدئة الأوضاع وقال محمد نور المتحدث الإعلامي باسم الحزب إن تلك المبادرة تأتي في إطار المساهمة في الحوار الوطني مع القوي الوطنية الثورية والسياسية، وأضاف نور أن الحزب يتشاور حاليًا مع كل القوي السياسية للعبور من هذه المرحلة ومن أمثلة الأحزاب التي تم التفاوض معها حزب العدل والحرية والإصلاح والتنمية والوفد وقد تم الاتفاق بنسبة 90٪ حول تشكيل يرضي جميع الأطراف.
 
وفي نفس السياق أكد نور أن الحزب يؤكد موافقته علي تشكيل لجنة المائة من خارج البرلمان وهو ما سيمثل إرضاء لجميع القوي السياسية وكذلك في إطار احترام أحكام القضاء.
وقد قال إن نور في حال اتفقت القوي السياسية علي تشكيل اللجنة التأسيسية من خارج البرلمان فسيتم التعاون من جانب حزب النور في ذلك الشأن علي أن يتم تحديد معايير وضوابط لاختيار أعضاء اللجنة التأسيسية.
 
علي الجانب الآخر أصدر حزب النور بيانًا صباح أمس يرفض فيه فكرة تأجيل الانتخابات الرئاسية لبعد إعداد الدستور وإقراره، حيث قال البيان إن تلويح المجلس العسكري يحث إعداد الدستور وإقراره قبل انتخابات الرئاسة يفتح الباب أمام الفوضي للانتشار.