الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

8 مخالفات بيئية فى مستشفى اسوان التعليمى




رصد فرع شئون البيئة فى أسوان 8 مخالفات داخل المستشفى التعليمى بالمحافظة، صرح الدكتور محمود على حسين رئيس فرع جهاز شئون البيئة لجنوب الصعيد بأن المخالفات تشمل تراكمات ومخلفات مستلزمات طبية ونفايات خطرة صادرة عن مستشفى أسوان التعليمى ملقاة بأكثر من مكان فى مدينة أسوان منها منطقة السيل ومحجر الرملة القديم بطريق الشلال ، بجانب تخزين المخلفات بالمستشفى لأيام عديدة ، فى حين أنها تحتاج للتخلص منها خلال يوم أو اثنين على الأكثر.
 
 
وأشار محمود حسين إلى أنه لابد أن يتم الخروج الآمن لهذه المخلفات من مخازنها حيث يتم وزنها وإرسالها للمحارق الصحية لتحقيق التخلص الآمن منها وعدم وجود أى ملوثات تضر بالصحة العامة للمواطنين.
 
ولفت محمود حسين إلى أن هذه المخلفات الخاصة بالمستشفى يقوم بتجميعها الأطفال رغم وجود ملوثات خطرة بها تمثل كارثة كبرى على سلامة المواطن حيث قد تعرض حياتهم للهلاك ، كما يقوم البعض بتجميعها أيضاً وإعادة تدويرها مرة أخرى وتصنيع ألعاب الأطفال منها ، وكذا علب وملاعق الكشرى وهذا فى حد ذاته كارثة أخرى.
 
وأضاف رئيس فرع جهاز شئون البيئة لجنوب الصعيد بأنه تم تحرير محاضر بهذه المخالفات وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها ، وكذا رفعها للوزارة.