الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزيرة التعاون الدولى: الحكومة حريصة على المشاركة فى قمة «الهند - إفريقيا»

وزيرة التعاون الدولى:  الحكومة حريصة على المشاركة فى قمة «الهند - إفريقيا»
وزيرة التعاون الدولى: الحكومة حريصة على المشاركة فى قمة «الهند - إفريقيا»




كتب - هيثم يونس

 

التقت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى سانجاى باتاشاريا سفير الهند  فى القاهرة  لبحث ترتيبات عقد قمة الهند إفريقيا المقبلة. وأعربت الوزيرة عن رغبتها فى دفع علاقات التعاون الثنائى بين مصر والهند بما يخدم المصالح المشتركة فى المجالات السياسية والاقتصادية وتنمية حجم التجارة والاستثمار بين البلدين.
كما تناول اللـقاء الترتيبات الخاصـة بالمشـاركة المصـرية فى أعمال قمـة منتدى الهند - إفريقيا فى دورتها الثالثـة التى سـوف تعقد فى العاصمة الهندية «نيودلهى» فى الفترة من 26 - 29 أكتوبر 2015.
 أكدت  وزيرة التعاون الدولى على حرص الحكومة المصرية واهتمامها بهذا الحدث المهم لما له من تأثير ملموس فى تطوير علاقاتها مع كل من الهند والدول الأفريقية مُشيرةً إلى الدور المحورى لمصر فى هذا الصدد.
ومن جانبه، أكد  السفير الهندى  أن قمة منتدى الهند - إفريقيا تمثل حدثًا عظيم الأهمية لدوره الفاعل فى تعميق وتعزيز علاقات الشراكة بين الهند وإفريقيا، متمنيًا النجاح والتوفيق للمنتدى فى دورته الثالثة.
كما بحث الجانبان إمكانية الاستفادة من الخبرات الهندية الكبيرة فى مجال إنشاء وإدارة التجمعات الصناعية المتكاملة بغرض تنمية الصناعات الوطنية وزيادة حجم الصادرات.
أشارت نصر إلى تقدير الحكومة المصرية للجهود المبذولة فى مشروع تحديث مركز التأهيل المهنى بشبرا الخيمة لدوره الفعال فى تنمية المهارات الحرفية والصناعية للشباب بما يمكنهم من الحصول على فرص توظيف جيدة بالقطاع الخاص، وكذلك المساهمة فى تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بما يجعله مشروعًا رائدًا فى هذا المجال.
أوضحت الوزيرة  أهمية وفعالية برنامج التعاون الفنى والاقتصادى الذى تقدمه حكومة الهند سنويًا لمصر، ودوره الإيجابى فى بناء القدرات للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة وتطوير أدائهم الوظيفى.