الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«هادى» يخلف «صالح» فى رئاسة حزب المؤتمر اليمنى

«هادى» يخلف «صالح» فى رئاسة حزب المؤتمر اليمنى
«هادى» يخلف «صالح» فى رئاسة حزب المؤتمر اليمنى




صنعاء - وكالات الأنباء

عينت اللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبى العام اليمنى الرئيس عبد ربه منصور هادى رئيسا للحزب، وذلك عقب إصدارها قرارا بعزل الرئيس السابق على عبد الله صالح وإحالته إلى لجنة رقابية بعد 30 عامًا من زعامة صالح للحزب.
فى غضون ذلك دعت مجموعة من قيادات حزب المؤتمر إلى اجتماع موسع للجنة العامة، بهدف ترتيب الوضع القيادى للحزب ومحاسبة صالح وأتباعه.
فيما أكد مستشار الرئيس اليمنى صالح عبيد، أن الحكومة اليمنية وافقت على إجراء مشاورات فى جنيف وهدفها المحدد هو تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولى وأن الحوثيين وصالح «إذا كانوا جادين فعليهم البدء فى خطوات تنفيذ القرار الأممى»، مشيرًا إلى أنه لن تجرى مفاوضات أو حوارات أو غيرها فى جنيف فقط مشاورات تنفيذ القرار.
وقال عبيد فى تصريحات صحفية: «نحن ما زلنا غير واثقين من جدية صالح والحوثى فى السلام، هم يريدون مواصلة الحرب بطريقة أخرى بعدما شعروا بالهزيمة» وأضاف أن الحوثيين وصالح يريدون أن تتوقف الضربات الجوية وتقدم قوات الجيش الوطنى والمقاومة الشعبية المدعومة بقوات التحالف وذلك من أجل أن يغيروا من الوضع الحالى للميليشيات وتحويلها إلى ميليشيات داعشية».
وأردف: إن الحوثيين وصالح نقلوا المعركة من الشمال إلى الجنوب والوسط والآن يريدون خلق أعمال إرهابية فى الجنوب والوسط أيضاً باسم داعش مشددًا على أن قرارات مجلس الأمن الدولى واضحة، ويجب أن تنفذ كما هى.