الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

سفير مصر بأديس أبابا يقدم أوراق اعتماده للرئيس الإثيوبى

سفير مصر بأديس أبابا يقدم أوراق اعتماده للرئيس الإثيوبى
سفير مصر بأديس أبابا يقدم أوراق اعتماده للرئيس الإثيوبى




قدم أمس السفير أبو بكر حفنى محمود أوراق اعتماده سفيراً لمصر لدى إثيوبيا للرئيس الإثيوبى الدكتور مولاتو تاشومى وذلك بقصر رئاسة الجمهورية بأديس أبابا.
وذكر المكتب الإعلامى لسفارة مصر بأديس أبابا، أن الرئيس الإثيوبى أكد عقب استلامه لأوراق الاعتماد من السفير المصرى الجديد على عمق وأهمية العلاقات الثنائية بين مصر وإثيوبيا، مشدداً على ضرورة البناء عليها فى الفترة المقبلة من خلال تعميق وتعزيز التعاون بين البلدين فى جميع الأوجه على أساس من الفهم المتبادل والمنفعة المشتركة، بما فى ذلك ما يتعلق بالموارد الطبيعية المشتركة.
وأشار الرئيس الإثيوبى إلى إدراكه للأعباء الضخمة التى ستقع على السفير المصرى الجديد خلال الفترة المقبلة فى ضوء التطلعات الكبيرة لتعزيز أواصر العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكداً منحه كامل دعم الحكومة الإثيوبية لإنجاح مهمته.
ومن جانبه، أشار السفير أبو بكر حفنى محمود إلى أهمية وعمق العلاقات الثنائية متعددة الأوجه بين مصر وإثيوبيا، مؤكداً تحمسه لتقديم إضافات ملموسة لها خلال الأعوام المقبلة، والبناء على الكثير الذى تم إنجازه فى هذا الشأن، مؤكداً على أهمية البعد الاقتصادى وضرورة زيادة الاستثمارات بين البلدين لبناء قاعدة من المصالح، بالإضافة إلى مواصلة جهود الدبلوماسية الشعبية وبناء الثقة بين الجانبين.
وجدير بالذكر أن السفير أبو بكر حفنى محمود سبق له العمل كعضو بالسفارة المصرية فى أديس أبابا خلال الفترة من 1997 – 2001، قبل شغله منصب نائب سفير مصر فى روما خلال الفترة 2003 - 2007، وسفير مصر بالمغرب خلال الفترة 2009 - 2013.. ومن أهم أولويات السفير الجديد العمل على إجراء مفاوضات تحافظ على حصة مصر من مياه النيل وعدم الإضرار بها بعد إنشاء سد النهضة.