الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صلاح فى مواجهة درامية بمعقل الفيولا.. يونايتد يتحدى السيتى فى ديربى مانشستر

صلاح فى مواجهة درامية بمعقل الفيولا.. يونايتد يتحدى السيتى فى ديربى مانشستر
صلاح فى مواجهة درامية بمعقل الفيولا.. يونايتد يتحدى السيتى فى ديربى مانشستر




كتب - وليد زينهم


وجبة كروية دسمة تقدمها الدوريات الأوروبية اليوم لكل عشاق ومحبى الساحرة المستديرة بمجموعة من المواجهات الساخنة والمثيرة.
ولعل أبرز ما يهمنا فى كل المباريات لقاء فيورنتينا وروما فى التاسعة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة ضمن لقاءات الجولة التاسعة من مسابقة الدورى الايطالى.
ولأول مرة منذ ازمته مع الفيولا سيعود نجمنا محمد صلاح لاعب روما الى ملعب ارتيمو فرانكى فى فلورنسا لكن هذه المرة بقميص مختلف ومع ناد آخر مما قد يجعل من الفرعون المصرى هدفا للهتافات العدائية واللافتات المسيئة من جماهير الفيولا.
وأعلنت جماهير الفيولا الحرب على صلاح كما طالب موقع «فيورنتينا نيوز» الخاص بأخبار النادى البنفسجى الجماهير بالاستعداد لمواجهة الفرعون الذى سيعود إلى فلورنسا وذلك بتحضير اللافتات والرسائل التى ينتظر تواجدها بالمدرجات.
واتهمت جماهير الفيولا صلاح بـ «الخيانة» بعدما قرر الرحيل عن صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية على الرغم أنه لا يزال يرتبط بعقد مع «الفيولا» لمدة موسم آخر على سبيل الإعارة قادما من تشيلسى الإنجليزى.
وتعد مواجهة فيورنتينا مع روما هى قمة مباريات المرحلة نظرا لأنها تجمع المتصدر والوصيف حيث يحتل الفيولا صدارة ترتيب فرق الكالتشيو بأداء مميز و18 نقطة يليه روما بفارق نقطة وحيدة.
ديربى مانشستر
وعلى الاراضى الانجليزية سيكون ملعب اولد ترافورد العريق مسرحا لمواجهة شرسة بين اليونايتد والسيتى فى ديربى ساخن جدا.
المباراة تكتسب اهمية خاصة جدا للفريقين فمع كونها بطولة فى حد ذاتها بين أنصار ومشجعى الطرفين فإن نتيجتها ستؤثر على الشكل العام لقمة الدورى الانجليزى.
وقبل انطلاق هذه الجولة يتربع السيتى على القمة برصيد 21 نقطة يليه يونايتد بـ19 نقطة وارسنال بنفس الرصيد والذى خاض امس مواجهة قوية أمام ايفرتون.
وتتشابه ظروف الفريقين تقريبا حيث إن كلا منهما يعيش حالة معنوية جيدة فاليونايتد تعادل مع فريق العاصمة الروسية سيسكا موسكو على ملعب الأخير بهدف لمثلثه فى دورى الأبطال الأسبوع الماضى فى حين حقق السيتى فوزا غاليا على اشبيلية بهدفين مقابل هدف.
برشلونة وايبار
وفى قلب مدينة كاتلونيا الشهيرة يستضيف العملاق برشلونة فريق ايبار ضمن لقاءات الجولة التاسعة من عمر الليجا على ملعب كامب نو.
واستعاد برشلونة إيقاعه فى المرحلة الماضية واكتسح ضيفه رايو فايكانو بخمسة اهداف مقابل هدفين فى مباراة تألق فيها نجمه البرازيلى نيمار دا سيلفا الذى سجل أربعة أهداف وصنع الخامس للأوروجويانى لويس سواريز ليؤكد أنه بإمكانه تعويض غياب النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى الذى يعانى من إصابة فى الركبة.
برشلونة قبل انطلاق هذه الجولة يتقاسم الصدارة مع الثنائى ريال مدريد وسيلتا فيجو وللجميع 18 نقطة اما ايبار الذى يقدم مباريات جيدة هذا الموسم فيحتل المركز السابع برصيد 13 نقطة.
وقد تشهد المباراة عودة الرسام اندريس انيستا صانع العاب برشلونة بعد تعافيه من الإصابة حيث شارك فى تدريبات الفريق الاخيرة فى حين يغيب الثلاثى ميسى وسيرجيو روبرتو ورافينيا للإصابة.