الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البنك الأهلى يتصدر السوق المحلية وإفريقيا فى إدارة القروض

البنك الأهلى يتصدر السوق المحلية وإفريقيا فى إدارة القروض
البنك الأهلى يتصدر السوق المحلية وإفريقيا فى إدارة القروض




أظهر التقييم الذى أعدته مؤسسة بلومبرج العالمية للبنوك خلال التسعة اشهر الاولى من عام 2015، احتلال البنك الأهلى المصرى المركز الأول كأفضل بنك فى السوق المصرفية المصرية فى مجال القروض المشتركة التى قام البنك بإدارتها كوكيل للتمويل.
كما أظهر هذا التقييم أيضا حصول البنك الأهلى على المركز الأول على البنوك فى قارة إفريقيا والثالث على بنوك منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فى مجال هذه القروض.
وأكد محمود منتصر، نائب رئيس البنك الأهلى، أن تحقيق البنك هذه المراكز المتقدمة جاء كنتيجة مباشرة للسياسات التى ينتهجها البنك فى التنسيق الدائم والتعاون المستمر مع البنوك المحلية والخارجية لدراسة وتمويل المشروعات العملاقة التى يتطلب تمويلها ترتيب قروض مشتركة بين عدد من البنوك، بالإضافة إلى قناعة البنك بأن تلبية الاحتياجات التمويلية للمشرعات الكبرى من شأنه المساهمة فى خلق وتعزيز القيمة المضافة للاقتصاد القومى وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب المصرى ودفع عجلة التنمية.
وأفاد منتصر بأن حصول البنك الأهلى على هذا الترتيب المتقدم يرجع لخبراته المتراكمة فى إدارة العديد من القروض الكبرى التى استهدف البنك توفيرها لتمويل العديد من المشاريع ذات الجدوى الاقتصادية.