الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

التحقيق مع «صالح» بتهمة غسيل الأموال

التحقيق مع «صالح» بتهمة غسيل الأموال
التحقيق مع «صالح» بتهمة غسيل الأموال




كتب ـ محمد عثمان –وكالات الأنباء

 
كشف وزير حقوق الإنسان اليمنى الدكتور عز الدين الأصبحى أمس عن بعض النقاط الهامة التى تم تداولها فى مجلس الأمن، خلال الجلسة التى عقدت  أمس الأول، بخصوص الملف اليمنى.
وقال الأصبحى على صفحته الشخصية فى «فيس بوك»، إن موقف لجنة العقوبات تجاه قائمة المشمولين بالعقوبات الدولية، هو موقف إيجابي، نافياً ما تم ترويجه أمس من أن هناك رفع لاسم أحمد على عبدالله صالح من القائمة.
وأضاف الأصبحى إن هناك نقاطًا مهمة تستحق أن تذكر، أبرزها تقرير لجنة العقوبات تجاه القائمة المطلوبة وللتوضيح فإن الموقف إيجابى جداً وليس كما يروج البعض أن هناك رفعاً لاسم أحمد على عبدالله صالح من القائمة، لقد أكدت رئيسة اللجنة عكس ذلك.
وكشف الوزير اليمني، عن توصل فريق الخبراء إلى بعض الخيوط المتعلقة بعمليات غسيل الأموال التى كان يقوم بها على عبدالله صالح مع عصابات المافيا الدولية، إذ قال: «توصل فريق الخبراء إلى بعض الخيوط المتعلقة بعمليات غسيل الأموال التى كان يقوم بها على عبدالله صالح مع عصابات المافيا الدولية، إنه ملف من أهم ملفات المتابعة التى تحتاج تكاتف الجميع من الأشقاء والأصدقاء لنعيد لشعبنا حقه المهدر».
ميدانيا دمر طيران التحالف الحربى التابع للقوات السعودية ما يزيد على سبعين آلية ومعدة تابعة للحرس الجمهورى الموالى للرئيس المخلوع صالح، كانت فى طريقها نحو الحدود عبر الطرق الجبلية الوعرة.
وأفادت مصادر أمنية بأن القوات السعودية دمرت عدداً من مواقع تخزين الأسلحة والذخيرة التى خبأها أنصار المخلوع من أفراد المشاة التابعين للحرس الجمهورى، وكانت الآليات تحمل عدداً من الأفراد والذخائر وقذائف الهاون التى كانوا يجهزونها لإطلاقها على مواقع حدودية قبالة جبل منبه.
 كما تصدت قوات حرس الحدود والقوات البرية لعشرات المتسللين الذين أرادوا اختراق الحدود ومهاجمة القوات، إذ رصدتهم أجهزة الرصد وكاميرات المراقبة لحظة تحركهم من داخل المناطق اليمنية باتجاه الحدود لتتعامل معهم حسب التعليمات، وتقضى عليهم جميعا قبل اقترابهم، حيث شوهدت جثثهم تملأ المواقع المتاخمة للحدود ولم يستطيعوا الفرار من رد المدفعية والقوات السعودية وحرس الحدود.
فى حين هزت انفجارات عنيفة مدينة تعز جنوبى اليمن، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات فى الجهة الشرقية من المدينة بين المقاومة والقوات الموالية للشرعية ضد الحوثيين.