الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

هيلارى كلينتون تسخر من اقتراح «جمهورى» بمحاكمتها

هيلارى كلينتون تسخر من اقتراح «جمهورى» بمحاكمتها
هيلارى كلينتون تسخر من اقتراح «جمهورى» بمحاكمتها




واشنطن – وكالات الأنباء

شجبت هيلارى كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، التى تسعى لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية عن الحزب الديمقراطى، دعوة عضو جمهورى بالكونجرس إلى محاكمتها فى أول يوم تشغل فيه منصب الرئاسة فى حال انتخابها العام المقبل بأنه أمر «مثير للشفقة» و«سخيف تماما».
وكانت كلينتون وهى المرشحة الأوفر حظا لنيل ترشيح حزبها فى انتخابات الرئاسة لعام 2016 تعلق على تصريحات مو بروكس الممثل الجمهورى عن ألاباما.
وقال بروكس فى حوار إذاعى «ستكون رئيسة فريدة إذا انتخبها الجمهور فى نوفمبر المقبل نظرًا لأنها فى اليوم الذى ستؤدى فيها اليمين القانونية ستكون عرضة للمساءلة لأنها ارتكبت جرائم ومخالفات كبيرة».
وردت كلينتون على تصريحات بروكس لدى ظهورها على برنامج «راشيل مادو شو» على المحطة التليفزيونية «إم اس ان بى سى»: «أليست مثيرة للشفقة ؟انها مضحكة فحسب. انها سخيفة تماما».
وكان بروكس قد قال ايضا لصحيفة «ذى هيل» هذا الاسبوع إن كلينتون ستكون عرضة للمساءلة بسبب تعاملها غير المناسب مع معلومات سرية على خادم خاص لبريدها الالكترونى بينما كانت تعمل كوزيرة للخارجية».
وكان مجلس النواب الذى يقوده الجمهوريون قد صوت فى عام 1998 على مساءلة زوجها الرئيس الأسبق بيل كلينتون وسط فضيحة تتعلق بعلاقة جنسية مع متدربة فى البيت الأبيض. وصوت مجلس الشيوخ فى 1999 على تبرئة الرئيس.