الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس يزور السعودية والإمارات والبحرين ويشارك فى قمة الهند - إفريقيا

الرئيس يزور السعودية والإمارات والبحرين ويشارك فى قمة الهند - إفريقيا
الرئيس يزور السعودية والإمارات والبحرين ويشارك فى قمة الهند - إفريقيا




كتب  - أحمد إمبابى


يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى الدورة الـ3 لمنتدى قمة «الهند - إفريقيا 2015» المنعقدة خلال الفترة من 23 وحتى 29 أكتوبر الحالى.  وكان مجلس الوزراء الهندى، قد أكد فى بيان، أنه تم توجيه الدعوة للقادة من جميع البلدان الإفريقية الـ54 والاتحاد الإفريقى، مؤكدًا أن القمة ستكون واحدة من أكبر التجمعات للبلدان الإفريقية خارج إفريقيا.  وغادر مطار القاهرة الدولى صباح امس، السبت، وفد من رئاسة الجمهورية متجهاً إلى «أبو ظبى» وذلك للإعداد لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى هناك والتى تسبق زيارته للهند حيث من المقرر أن يقوم بزيارة لكل من الإمارات والبحرين والهند.  
وقال مصدر مسئول بالمطار إن مقدمة الرئاسة وقوامها 11 فرداً من رئاسة الجمهورية أنهت إجراءات سفرها عبر استراحة كبار الزوار، كما استقلت الطائرة المتجهة إلى «أبوظبى». فى سياق آخر أكدت مصادر متطابقة، مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية والتى تستضيفها العاصمة السعودية «الرياض» فى العاشر والحادى عشر من نوفمبر المقبل.
وأشارت إلى أنه سيشارك فى القمة العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى والرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى والرئيس السودانى عمر البشير، وبدأت السعودية الاستعداد لاستضافة القمة بتوجيه الدعوات لملوك وأمراء ورؤساء الدول.
وقمة الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية هو ملتقى للتنسيق السياسى بين دول كلتا المنطقتين «المنطقة العربية وأمريكا اللاتينية»، وهى أيضًا آلية للتعاون فى مجالات الاقتصاد والثقافة والتربية والتعليم والعلوم والتكنولوجيا وحماية البيئ.