الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بلاغ يتهم «الليثى» و«الصغير» و«صافيناز» بالإخلال بعقود إحياء حفلات بأمريكا

بلاغ يتهم «الليثى» و«الصغير» و«صافيناز» بالإخلال بعقود إحياء حفلات بأمريكا
بلاغ يتهم «الليثى» و«الصغير» و«صافيناز» بالإخلال بعقود إحياء حفلات بأمريكا




كتب - أحمد قنديل

 
تقدم محمد نصار أحد أبناء الجالية المصرية فى أمريكا، ببلاغين احدهما يحمل رقم 2255 لسنة 2015 جنح الموسكى، والآخر لـ «هوم لاند سكيورتى» أمن الدولة الأمريكى، يتهم كلا من المطرب الشعبى محمود الليثى وسعد الصغير وعمرو الجزار والراقصة صافيناز بالإخلال بعقود إحياء حفلات بأمريكا تم ابرامها مع المبلغ.
وقال نصار إن البلاغ المقدم ضد الفنانين جاء بسبب عدم التزامهم بعقود تم إبرامها معهم لعمل حفلات فى الولايات المتحدة الأمريكية.
وجاء فى البلاغ ان العقد ينص على أن يلتزم الطرف الأول وهو محمد نصار بتوفير المكان المناسب لتقديم الفقرات الغنائية والالتزام باستخراج التأشيرات الخاصة بالفنانين ومعاونيهم من الموسيقيين لدخول الولايات المتحدة الأمريكية، كما يلتزم بتحمل نفقات السفر والاقامة الكاملة لهم خلال تواجدهم بأمريكا. كما ينص العقد أيضا، على أنه يجوز لنصار تغيير مواعيد وإقامة الحفلات فى حالة تغيير الظروف والأحوال وأن يقوم بدفع مبلغ 10 آلاف دولار لكل من سعد الصغير ومحمود الليثى فى الجولة الأولى إلى أمريكا و15 ألف دولار لصافيناز.
كما يلتزم الطرف الأول بعمل الدعاية اللازمة للطرف الثانى داخل أمريكا وينص العقد أيضا أنه على الطرف الثانى -وهم الفنانون -إقامة حفلات تنتهى فى 1/1/2019 على أن يتقاضى كل من الليثى والجزار والصغير عشرة آلاف دولار وصوفيناز 15 ألف دولار عن الجولة الأولى والتى تتضمن ثلاثة حفلات فى أكتوبر ٢٠١٥ فى ولايات نيويورك وواشنطن وفلوريدا وفى يوليو وديسمبر 2016 فى ولاية تكساس وفى مايو 2017 فى بوسطن وسان فرانسيسكو وفى أكتوبر 2018 فى لوس انجلوس. والتزام الفنانين بالوصول والتواجد فى الولاية التى ستقام فيها الحفل قبل 48 ساعة، وأن يبدأ سريان العقد من 1/9/2015 كما ينص العقد على دفع غرامة 2 مليون جنيه مصرى من الصرف الثانى إن لم يلتزم بما هو فى العقد.